الشهيد المجاهد: أسعد فتحي جودة

الشهيد المجاهد: أسعد فتحي جودة

تاريخ الميلاد: السبت 04 أغسطس 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 09 نوفمبر 2004

الشهيد المجاهد "أسعد فتحي جودة": تربى على موائد القران بمسجد القسام

الإعلام الحربي – خاص

 

ميلاد الفارس

ولد شهيدنا المجاهد أسعد فتحي محمود جودة في الرابع من شهر أغسطس للعام ألف وتسعمائة وأربع وثمانون في مشروع بيت لاهيا شمال غزة، و تربى في أسرة فلسطينية ملتزمة بتعاليم الإسلام العظيم. 

عاش حياته في أسرة مكونة من إثنين من الإخوة وأربعة من الأخوات فكان ترتيبه الأول بين إخوته ، فكان محبوباً من والده ووالدته، ومحبوباً أيضاً من إخوانه، كان شهيدنا الفارس أبا المحتسب ولا يعرف التكبر على احد فكان يشارك الجميع في أفراحهم وأحزانهم.

صفات الشهيد

يقول والد الشهيد أبا أسعد أن ابنه اسعد رحمه الله كان من المداومين على صيام الإثنين والخميس والالتزام في الصلوات الخمس في المسجد وخاصة الفجر لا تغيب عنه.

كان أسعد رحمه الله لا يتوانى لحظة عرس شهيد إلا وكان من القائمين عليه فكان يقوم بالنداء عبر مكبرات الصوت ونعي الشهداء وفي مسيرات الحركة كان فعالا ونشيطا.

مراحله الدراسية

تلقى شهيدنا المجاهد أبا المحتسب دراسته في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدرسة الفاخورة للبنين, واستمر شهيدنا رحمه الله في طلب العلم حيث أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح الثانوية. والتحق بالجامعة الإسلامية إلا أن استشهاده حال دون إكمال مسيرته التعليمية.

في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

إلتزم شهيدنا المجاهد منذ نعومة أظفاره بالصلاة فداوم عليها في مسجد الشهيد عز الدين القسام بمشروع بيت لاهيا، فأحبه أبناء الجهاد الإسلامي وأحبهم, وكان من التواقين للشهادة في سبيل الله التي لطالما تمناها بصدق فنالها.

صديق الشهداء

ارتبط شهيدنا الفارس بعلاقات إجتماعية طيبة بالعديد من الشهداء الذين عاش معهم وأحبهم وأحبوه فكانت تربطه علاقة قوية بابن عمه الشهيد القائد محمود جودة أحد قادة سرايا القدس في شمال قطاع غزة, والشهيد القائد شادي مهنا والشهيد القائد مقلد حميد والشهيد المجاهد محمود المقيد، ورفيق دربه الشهيد المجاهد محمد مطر.

مشواره الجهادي

في العام الثالث للانتفاضة المباركة كان لشهيدنا المجاهد أسعد جودة شرف اللحاق بركب المجاهدين فانضم إلى سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، حيث شارك إخوانه المجاهدين في التصدي للإجتياحات الصهيونية في شمال قطاع غزة، فكان من المرابطين في سبيل الله على ثغور الشمال الصامد.

تعرض شهيدنا المجاهد لإصابة في قدمه اليمنى أثناء اجتياح الآليات الصهيونية لمنطقة تل الزعتر شمال القطاع.

كما واعتقل شهيدنا في سجون السلطة الفلسطينية على أيدي جهاز الأمن الوقائي واستمر اعتقاله لمدة شهرين بتهمة مقاومة الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة

ارتقى شهيدنا المجاهد أسعد جودة إلى العلا يوم الثلاثاء 9/11/2004م، أثناء قيامه بمهمة رصد واستطلاع لمغتصبات العدو الصهيوني شرق مخيم جباليا، واستشهد معه رفيق دربه الشهيد الفارس محمد مطر فكان الرفيق في الدنيا والرفيق في الشهادة، ونسأل الله تعالى أن يجمعهم في الفردوس الأعلى إنه ولي ذلك والقادر عليه .

 

الشهيد المجاهد: أسعد فتحي جودة