الشهيد المجاهد: سفيان شفيق أبو الجديان

الشهيد المجاهد: سفيان شفيق أبو الجديان

تاريخ الميلاد: السبت 14 أكتوبر 1972

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الخميس 30 سبتمبر 2004

الشهيد المجاهد "سفيان شفيق أبو الجديان": أسد المهمات الصعبة ورجل القرآن والبندقية

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.

بطاقة الشهيد:
الاسم: سفيان شفيق عبد الفتاح أبو الجديان.
تاريخ الميلاد: 14-10-1972.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله أربعة من البنين والبنات.
الجنس: ذكر
المحافظة: شمال غزة
مكان السكن: مخيم جباليا
تاريخ الاستشهاد: 30-9-2004
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: مخيم جباليا

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد سفيان شفيق عبد الفتاح أبو الجديان في الرابع عشر من اكتوبر عام 1972م في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتلقى تعليمه الأساسي في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بمخيم جباليا.

كان شهيدنا المجاهد سفيان أبو الجديان رحمه الله رجل خير، وكان مثال للإنسان الصالح، وكان شجاعاً جداً والكل يشهد له بذلك هادئ في طبعه صلب في المواقف ملتزما في عبادته، يحب الجميع ويحسن لجميع الناس، رحب الصدر طيب القول حسن اللفظ، يقدم المصلحة العامة على مصلحته الخاصة، ومثال الحنان والحب والعطاء وكان مقبلا على العمل الجهادي.

مشواره الجهادي

التحق الشهيد سفيان في صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال الصهيوني.

يسجل للشهيد أبو الجديان مشاركته الفاعلة في العديد من العمليات الجهادية لسرايا القدس والقوى الإسلامية المجاهدة قسم.

واتهم العدو الصهيوني الشهيد سفيان أبو الجديان والشهيد أيمن الرزاينة باختطاف ضابط مخابرات صهيوني في شهر فبراير عام 1994م .

وقد تعرض شهيدنا المجاهد سفيان للاعتقال في سجون السلطة مرتين على خلفية انتمائه ونشاطه في صفوف "قسم" الجناح العسكري السابق لحركة الجهاد الإسلامي، فقد اعتقل المرة الأولى بتاريخ 1-4-1995م وأفرج عنه بعد ثلاثة عشر شهراً، واعتقل المرة الثانية بتاريخ 1-1-1989م وأفرج عنه بتاريخ 1-3-1990م.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 30/9/2004م كان شهيدنا المجاهد "سفيان أبو الجديان" على موعد مع الشهادة بعدما خرج شهيدنا للتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني المتوغلة في مخيم جباليا شمال غزة، فأصيب بعدة رصاصات في جسده ما أدى إلى استشهاده على الفور، واستشهد برفقته المجاهد محمود المدهون.

الشهيد المجاهد: سفيان شفيق أبو الجديان