الشهيد المجاهد: إياد سليمان نغنغية

الشهيد المجاهد: إياد سليمان نغنغية

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 23 فبراير 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 11 سبتمبر 2001

الشهيد المجاهد "إياد سليمان نغنغية": استشهد مقبلا غير مدبر في ساحات الوغى

الإعلام الحربي _ خاص

هم الشهداء.. قافلة تسير.. ولا تتوقف.. منذ فجر التاريخ بدأت وعلى امتداد الأفق تمضي.. لها قضية ثابتة وهدف يتجدد والوسيلة تتعدد. قضيتهم مبدأ من أجله انطلقوا وأهدافهم عبر الزمان والمكان تتجدد ووسائلهم لتحقيق الهدف تتنوع وتتعدد.

هم الشهداء.. حققوا غايتهم، ونالوا أمنياتهم، ساروا على الدرب فوصلوا.. هم وحدهم يشهدون نهاية الحرب.

بطاقة الشهيد:
الاسم: إياد سليمان محمد نغنغية (المصري).
تاريخ الميلاد: 23-2-1982م
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: جنين
تاريخ الاستشهاد: 11-9-2001م
كيفية الاستشهاد: مواجهات.
مكان الاستشهاد: مخيم جنين.

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد إياد نغنغية في الثالث والعشرين من فبراير عام 1982م, لأسرة مجاهدة مرابطة تعرف واجبها الديني والوطني تجاه فلسطين، تربى الشهيد إياد في أكناف تلك الأسرة المجاهدة ورث منها حب فلسطين والقدس، ودرس حتى التاسع الإعدادي ثم ترك الدراسة وتوجه للعمل من أجل مساعدة عائلته في سد احتياجاتها.

تميز الشهيد المجاهد إياد نغنغية بالتزامه الديني والأخلاقي, وكان من الشباب الإسلامي الملتزم المحافظ على عبادته وصلاته، وكان من التواقين لنيل الشهادة في سبيل الله ، فقد كان يدعوا الله عزوجل بأن يرزقه الشهادة في سجوده، وكان رحمه الله محباً ومطيعاً وباراً بوالديه.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد "إياد نغنغية" لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظافره، وعمل ضمن صفوف سرايا القدس مطلع الانتفاضة المباركة، حيث شارك مع إخوانه المجاهدين في سرايا القدس في صد الاجتياحات المتكررة لمدينة جنين وضواحيها، وكان نعم المجاهد البطل المدافع عن مخيم جنين من غدر الجنود الصهاينة.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 9/11 /2001 م كان الشهيد المجاهد "إياد نغنغية" على موعد مع الشهادة أثناء اجتياح القوات الصهيونية الخاصة لمدينة جنين حيث قام المجاهد إياد مدافعاً عنها وامتشق سلاحه وتوجه لساحات الوغى حيث اشتبك مع قوات الاحتلال، حيث أطلقت دبابة صهيونية قذيفة مدفعية باتجاهه ليسقط شهيداً مدرج بدمه مقبل غير مدبر.

هنيئاً لك الشهادة يا شهيدنا إياد، مع الصديقين والشهداء والنبيين، وحسن أولئك رفيقاً.

الشهيد المجاهد: إياد سليمان نغنغية