الشهيد المجاهد: أكرم عبد الجواد أبو لبدة

الشهيد المجاهد: أكرم عبد الجواد أبو لبدة

تاريخ الميلاد: الجمعة 05 مارس 1971

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الخميس 27 سبتمبر 2001

الشهيد المجاهد "أكرم عبد الجواد أبو لبدة": فارس عشق الجهاد والاستشهاد

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

النشأة والميلاد
ولد الشهيد المجاهد أكرم عبد الجواد حمزة أبو لبدة بتاريخ 5-3-1971م في كنف أسرة متدينة ميسورة الحال في بلوك " O" بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .

عانت أسرته حياة اللجوء وقاست كباقي أسر المخيم من فقر وحرمان، هجرت أسرته من مدينة بئر السبع المحتلة في العام 48 ومن ثم انتقلت إلى قطاع غزة .

وتلقى شهيدنا الفارس "أكرم أبو لبدة" دراسته في المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدراس الوكالة برفح .

صفاته وأخلاقه
تربى شهيدنا المقدام "أكرم" على موائد الذكر الحكيم, واتسم بأخلاقهِ الحميدة وصفاته النبيلة وتواضعهِ الشديد, كما كان رحيما عطوفا وبارا بأهله ووالديه, وكان ذو شخصية هادئة ومحبوبة من الجميع.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد "أكرم أبو لبدة" لحركة الجهاد الإسلامي مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة, وشارك في الرباط على الثغور والتصدي للاجتياحات الصهيونية, وبالعديد من مهمات سرايا القدس الجهادية.

استشهاده
ارتقى الشهيد المجاهد "أكرم أبو لبدة" برفقة الشهيد "خالد أبو حبيب" بتاريخ 27-9-2001م خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال الصهيوني بالقرب من بوابة صلاح الدين المقامة على الشريط الحدودي المصرية الفلسطينية جنوب رفح.

الشهيد المجاهد: أكرم عبد الجواد أبو لبدة