الشهيد المجاهد: أمين فوزي حمدان

الشهيد المجاهد: أمين فوزي حمدان

تاريخ الميلاد: الإثنين 07 يناير 1985

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الأحد 07 نوفمبر 2004

الشهيد المجاهد "أمين فوزي حمدان": فارس سطر بدمه ملحمة عزٍ وفخر

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء عنوان الانتصارات والبطولات.. كان لا بد أن نكتب عنهم تلك السطور القليلة لنوفي الجزء البسيط من حقهم.. فهم من ودعناهم بالأمس أحياء.. وها نحن نرثيهم وهم شهداء.. شهداء على رسالة رسولهم الحبيب المصطفى.

بطاقة الشهيد:
الاسم: أمين فوزي عبد الرحيم حمدان.
تاريخ الميلاد: 7-1-1985.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: طولكرم
مكان السكن: علار
تاريخ الاستشهاد: 7-11-2004
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح
مكان الاستشهاد: علار - طولكرم

ميلاد الفارس
ولد الشهيد المجاهد/ أمين فوزي عبد الرحيم حمدان بتاريخ 7/1/1985م في جنين وتربى وترعرع في بلدة علار قضاء محافظة طولكرم ونشأ في بيت مسلم تربى فيه على العقيدة الإسلامية والأخلاق الحميدة بين عشرة من الإخوة والأخوات، وترك شهيدنا تعليمه ليعمل في مهنة القصارة وتربية الأغنام.

وقد تميز الشهيد أمين بشجاعته وجرآته، وكان لا يقبل الذل والهوان ولا يعرف الخوف ولا الانكسار، كما تميز بالتزامه في الصلوات الخمس في المسجد القريب من سكنه، وحبه الشديد لوالديه وطاعته لهما.

السيرة الجهادية
انضم شهيدنا المجاهد أمين حمدان لحركة الجهاد الإسلامي وتتلمذ على يد الشهيد القائد في سرايا القدس جميل نزيه جعار وأصبح أحد مجاهديها، وقد فتح الشهيد أمين بيته ليأوي إخوانه المجاهدين ويوفر لهم الماء والغذاء ويحميهم ويحمي سرهم من غدر جنود الاحتلال الصهيوني والعملاء.

الملحمة البطولية
في تاريخ 7/11/2004 دخلت القوات الخاصة بلدة علار بهدف النيل من المجاهدين وكان لهم أمين حمدان بالمرصاد بعدما كشف أمرهم، فأمطرهم بوابل من رصاصه المبارك وبعد عدة ساعات من الاشتباك العنيف الذي خاضه مع القوات الخاصة تمكن شهيدنا بفضل من الله من قتل جندي على الفور وإصابة اثنين آخرين أعلن عن مقتلهم بعد انتهاء العملية، بالإضافة إلى الرعب والذعر والصراخ الذي أصاب جنود الوحدات الخاصة وحيث سمع الشهود أصوات تكبيرات أمين هاتفا الله أكبر، وقد شاركت الطائرات المروحية بالعملية وتم إلقاء قنابل مضيئة في المكان، وبعد انتهاء العملية أخذ المواطنين بقايا ملابس الجنود وساعاتهم من المكان, وبقي الجيش لمدة شهر متواصل يصور في موقع الاشتباك لأنهم تفاجئوا من اكتشاف القوات الخاصة.

الشهيد المجاهد: أمين فوزي حمدان