الشهيد المجاهد: وافي سالم عسلية

الشهيد المجاهد: وافي سالم عسلية

تاريخ الميلاد: الخميس 28 ديسمبر 1978

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 04 أكتوبر 2004

الشهيد المجاهد "وافي سالم عسلية": أسد الميدان وعاشق الجنان

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.

بطاقة الشهيد:
الاسم: وافي سالم إسماعيل عسلية.
تاريخ الميلاد: 28-12-1978.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله خمسة من البنين والبنات.
الجنس: ذكر
المحافظة: شمال غزة
مكان السكن: جباليا البلد
تاريخ الاستشهاد: 4-10-2004
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: شارع عسلية - جباليا

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد وافي سالم إسماعيل عسلية في الثامن والعشرين من ديسمبر عام 1978م في بلدة جباليا البلد شمال قطاع غزة، وتلقى تعليمه الأساسي في مدارس البلدة، وشهيدنا متزوج وقد أنجبت زوجته اثنين من البنين هما ( ابراهيم وعبد الله ) وثلاثة من البنات هم ( خديجة وأميرة وآمنة ).

اتصف شهيدنا وافي عسلية بالعديد من الصفات الحسنة فكان مثالاً للصبر والإخلاص والإقدام لا يهاب الموت، وكان شهيدنا محافظاً على صلاته وعبادته، ويحضر الدروس والجلسات التربية الإسلامية بمسجد أبو الخير فكان يلقب بـــ( حمامة المسجد)، مطيعا وبارا بوالديه، شاب خلوق وخدوم كما يشهد له العديد من إخوانه، صاحب علاقات اجتماعية.

مشواره الجهادي
التحق الشهيد وافي عسلية في صفوف حركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، ويعد الشهيد وافي عسلية أحد أبرز مجاهدي سرايا القدس، حيث عمل في صفوفها بداية الإنتفاضة الثانية، وشارك مع إخوانه في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة.

وشارك شهيدنا المجاهد في"اجتياح أيام الغضب" الذي تعرض له شمال غزة، والرباط على ثغور الوطن الغالي، ولقد كان يعشق الجهاد ويحب الرباط على الثغور في سبيل الله.

تعرض الشهيد وافي عسلية لإصابتين أثناء مقارعته لأعداء الله والإنسانية في اجتياحات متكررة تعرض لها شمال قطاع غزة ولكن ذلك لم يثني عزيمته وواصل جهاده ومسيرته الجهادية.

تعرف الشهيد أبو ابراهيم على العديد من الشهداء القادة أثناء عمله العسكري وكانت تربطه علاقات قوية معهم ونذكر منهم: الشهيد القائد شادي مهنا والشهيد مقلد حميد ومحمود جودة والشهيد إبراهيم الحو والشهيد المجاهد عمار شهاب.

موعد مع اللقاء
بتاريخ 2004/10/4م كان شهيدنا المجاهد "وافي سالم عسلية" على موعد مع لقاء الله، ليلتحق بالشهداء، الذين سبقوه، وذلك أثناء خروجه لصد الاجتياح الصهيوني لمخيم جباليا "أيام الغضب"، لتطلق طائرة استطلاع صهيونية صاروخا واحدا على الأقل عليه فيرتقي شهيدنا إلى الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء بإذن الله.

الشهيد المجاهد: وافي سالم عسلية