الشهيد المجاهد: محمود حسام السعدي

الشهيد المجاهد: محمود حسام السعدي

تاريخ الميلاد: الخميس 21 أبريل 1988

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: السبت 15 يوليو 2006

الشهيد المجاهد "محمود حسام السعدي": قاوم العدو ببسالة وارتقى شهيداً

الإعلام الحربي _ خاص

عذراً أيها الشهداء... فإن الكلمات تقف حائرة أمام جهادكم وعظيم تضحياتكم... فمثلكم قد كتب رسالته الخالدة بعظامه وأشلائه ومداد دمائه... لقد جسدتم بجهادكم وصبركم أعظم وأنبل التضحيات.. فيما ساوم الآخرون على حقوقنا وباعوها بأرخص الأثمان.

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمود حسام لطفي السعدي.
تاريخ الميلاد: 21-4-1988.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: مخيم جنين.
تاريخ الاستشهاد: 15-7-2006م.
كيفية الاستشهاد: اغتيال.
مكان الاستشهاد: عند مدخل مخيم جنين.

ميلاد الفارس
ولد الشهيد المجاهد محمود حسام لطفي السعدي في مخيم جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس مخيم جنين.

عرف الشهيد المجاهد محمود السعدي بارتياده الدائم للمساجد وكان من المحافظين على الصلوات الخمس، وكان يتمتع بالصفات الإسلامية الحميدة التي جعلت جميع من عرفه أن يحبه.

وينتمي الشهيد محمود السعدي لعائلة قدمت الكثير من الأسرى والشهداء أبرزهم الشهيد القائد لؤي السعدي القائد العام لسرايا القدس بالضفة المحتلة، والشهيدين ابراهيم وبسام السعدي نجلي القيادي بحركة الجهاد الإسلامي الشيخ بسام السعدي، والشهداء أشرف ويوسف وعلاء ونافع السعدي وغيرهم الكثير من الشهداء.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا محمود لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، ومن ثم التحق في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ومشاركته في العديد من العمليات الجهادية.

وقد قام الشهيد المجاهد محمود السعدي بعدة عمليات ضد جنود الاحتلال فخاض معهم العديد من الاشتباكات المسلحة، وكان من المطلوبين لقوات الاحتلال الصهيوني، ويسجل له مشاركته في التصدي لقوات الاحتلال التي كانت تجتاح مخيم جنين.

موعد مع الشهادة
في الخامس عشر من شهر يوليو لعام 2006م، كان الشهيد المجاهد "محمود حسام السعدي" يجلس ببيت عزاء، فدخلت القوات الصهيونية الخاصة للمخيم فدار اشتباك معهم فأصيب الشهيد بإصابات حرجة وتم نقله إلى رام الله ومن ثم إلى عمان حيث تم استشهاده في المستشفى. وارتقى شهيداً مدرجاً بدمائه الطاهرة.

الشهيد المجاهد: محمود حسام السعدي