الشهيد المجاهد: فادي عبد صبح

الشهيد المجاهد: فادي عبد صبح

تاريخ الميلاد: الجمعة 19 أكتوبر 1979

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طوباس

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 27 أكتوبر 2006

الشهيد المجاهد "فادي عبد صبح": فارس الجبل والشجاع المقدام

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء عنوان الانتصارات والبطولات.. كان لا بد أن نكتب عنهم تلك السطور القليلة لنوفي الجزء البسيط من حقهم.. فهم من ودعناهم بالأمس أحياء.. وها نحن نرثيهم وهم شهداء.. شهداء على رسالة رسولهم الحبيب المصطفى.

بطاقة الشهيد:
الاسم: فادي عبد نمر صبح.
تاريخ الميلاد: 19-10-1979.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر
المحافظة: طوباس
مكان السكن: مخيم الفارعة
تاريخ الاستشهاد: 27-10-2006
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: مخيم الفارعة

ميلاد الفارس
ولد شهيدنا المجاهد فادي عبد نمر صبح في التاسع عشر من شهر يناير لعام 1979م في مخيم الفارعة قضاء محافظة طوباس, ونشأ وتربى في بيت متواضع بسيط، وتفوق في دراسته منذ صغره.

عرف الشهيد فادي بأنه صاحب أخلاق رفيعة، ومحافظ على صلاته في مساجد المخيم، وحب الجهاد والشهداء دوماً في سيرهم العطرة، أصيب شهيدنا المجاهد في الانتفاضة الأولى إصابة خطرة في العمود الفقري أجلسته على كرسيه المتنقل "شلل" وبعناية من الله قام فادي من كرسيه المتحرك يمشي بعد أن لازمه طويلاً، وأصيب للمرة الثانية في مواجهات شارع القدس بنابلس كانت إصابته في القدم بطلق ناري عيار 800 من الطائرة، لم تؤثر عليه هذه الإصابات بل زادته قوة وصلابة حتى أصيب الإصابة الثالثة والنهائية التي استشهد بعد أن أصيب على الفور.

وما خرجت العائلة من صدمة استشهاد فادي حتى لحقه شقيقه الوحيد شهيداً لتبقى الوالدة وحيدة في بيتها دون ونيس أو أنيس بعد استشهادهم، ولسان حالها يقول الحمد لله الذي اصطفى أبنائي شهداء وسألقاهم في جنة المأوى عند محمد وصحبه.

المشوار الجهادي
انتمى شهيدنا فادي لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، ويعد الشهيد المجاهد "فادي عبد صبح" أحد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في طوباس، ويسجل له مشاركته في الرباط الدائم على ثغور مخيم الفارعة، كما يسجل له إلقاءه العديد من القنابل تجاه دوريات الاحتلال ومستوطنيه.

خاض شهيدنا المجاهد فادي صبح العديد من الاشتباكات التي دارت بين مجاهدي سرايا القدس وقوات جيش الاحتلال الصهيوني والتي أدت لمقتل وإصابة عدد من جنود الاحتلال.

رحيل الفارس
بتاريخ 27-10-2006م، كان الشهيد المجاهد "فادي صبح" على موعد مع الشهادة، وذلك بعد خوض مجاهدي سرايا القدس اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال داخل المخيم فالتجأ المجاهدين إلى الجبال ليتفاجئوا بالقوات الخاصة هناك، فدار اشتباك عنيف جدا بينهم كانت الساعة الثالثة إلا ربع فجراً استطاع فادي إصابة عدد من القوات الخاصة والجيش ليتم بعدها إصابته واستشهاده على يد القوات الخاصة هو والشهيد مصطفى زلط من حركة فتح.

الشهيد المجاهد: فادي عبد صبح