الشهيد المجاهد: محمد نافع موسى

الشهيد المجاهد: محمد نافع موسى

تاريخ الميلاد: الجمعة 06 نوفمبر 1964

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 14 أكتوبر 2002

الشهيد المجاهد "محمد نافع موسى": تعلق قلبه بالمساجد وميادين الجهاد

الإعلام الحربي _ خاص

هم أولئك القلة الذين حملوا خيار الجهاد والمقاومة, وهم الذين حصدهم رصاص الغدر والخيانة, تصدوا لهجمة شرسة, وسبحوا ضد التيار فكانت لهم الشهادة كأجمل وسام, فكل ذنبهم أنهم امتشقوا الحسام من أجل رفعة فلسطين والإسلام.

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمد نافع عبد الرازق موسى.
تاريخ الميلاد: 6-11-1964.
الوضع الاجتماعي: متزوج وله أربعة من الأبناء.
الجنس: ذكر
المحافظة: جنين
مكان السكن: قرية مركة
تاريخ الاستشهاد: 14-10-2002
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح
مكان الاستشهاد: منشية العطاري

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد محمد نافع عبد الرازق موسى في السادس من نوفمبر عام 1964م في قرية مركة جنوب غرب مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة، وسط أسرة فلسطينية مجاهدة قدمت العديد من أبنائها شهداء وأسرى على طريق تحرير فلسطين.

تلقى شهيدنا محمد دراسته الابتدائية والصف السابع في مدارس قرية مركة, وترك الدراسة وقرر العمل لمساعدة والده في مصروف البيت في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي كانت تمر بها أسرته.

نشأ وترعرع شهيدنا المجاهد محمد موسى في رحاب بيوت الله في الأرض "المساجد" فكان مثال المسلم الصادق الإيمان, فكان دائم التردد على مسجد الزهراوي القريب من منزله, وكان من أكثر المصلين التزاماً في المسجد, وكان دائم المحافظة على صلوات الجماعة وخاصة صلاة الفجر.

وفيما بعد وسيراً على طريق الجهاد والمقاومة, بعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد المجاهد محمد موسى المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ولمشاركته في العديد من العمليات الجهادية, أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني.

تفاصيل الاستشهاد
في الرابع عشر من تشرين أول عام 2002م، خرج الشهيد محمد موسى وبرفقته الشهيد وسيم سباعنة ليساعده في نقل سلاح لسرايا القدس واستقلا سيارتهم وعند وصولهم قرية منشية العطاري الواقعة في سهل عرابة تفاجأ الشهيدان بوجود كمين للصهاينة بين أشجار الزيتون في المنشية فنزل الشهيدان من السيارة, ودار اشتباك مسلح انتهى باستشهاد الشهيد محمد موسى والشهيد وسيم سباعنة.

الشهيد المجاهد: محمد نافع موسى