الشهيد المجاهد: حسن خليل الكحلوت

الشهيد المجاهد: حسن خليل الكحلوت

تاريخ الميلاد: الإثنين 13 فبراير 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 07 يناير 2009

الشهيد المجاهد "حسن خليل  الكحلوت": تربى على موائد القران بمسجد القسام

الإعلام الحربي _ خاص

الميلاد والنشأة
في الثالث عشر من فبراير لعام 1989 طلّ نور ميلاد شهيدنا المجاهد حسن خليل احمد الكحلوت، وكان المولود الثالث لوالديه من بين أربعة إخوة وثلاثة أخوات حيث نما وترعرع في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

درس شهيدنا بالمدرسة المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدرسة الفاخورة، والثانوية في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح, ومن ثم واصل تعليمه ودرس في كلية المجتمع تخصص دراسات قانونية.

صفاته وأخلاقه
شكل الجو الأسري والتربوي العام الذي نشأ وترعرع في كنفه الشهيد "حسن"، الصفات والملامح العامة لشخصية شهيدنا الفارس "حسن الكحلوت "، ما جعله ملتزما بتعاليم الدين العظيم منذ نعومة أظفاره، فكان هادئ الطبع , لا تفارق البسمة وجهه .

كان من الشباب الملتزم في الصلوات الخمس وخاصة الفجر منها في مسجد القسام في مشروع بيت لاهيا, حيث كان من القائمين في البناء والاعمار في ذلك المسجد , وكان يعمل في تحفيظ الأشبال القران الكريم في المسجد , كما انه لا ينام إلا إذا فتح آيات من الذكر الحكيم على جواله قبل أن ينام.

كان مسجد الشهيد عز الدين القسام ، ذاك المسجد الذي جبلت أركانه بدماء العديد من الشهداء الأتقياء. وهناك وجد الحضن الدافئ بين إخوانه من شباب وشيوخ المسجد الذين تربوا على موائد القرآن وموائد الإيمان والوعي والثورة.

مشواره الجهادي
التحق شهيدنا المجاهد "حسن الكحلوت" بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين منذ عام 2000، ووجد ضالته في أحضانها، وترعرع على فكرها الجهادي المميز وعلى موائد الذكر والقرآن الكريم وعمل في جناحها السياسي، وفي عام 2002 انضم إلى جناحها العسكري، سرايا القدس، ليعمل في صفوف وحدات المرابطين على الثغور.

شارك شهيدنا في العديد من المهمات الجهادية، وصد الاجتياحات الصهيونية التي كانت تنفذها قوات الاحتلال في شمال قطاع غزة.

موعد مع الشهادة
ففي السابع من يناير 2009، وفي خضم الحرب الصهيونية الشرسة المعلنة على قطاع غزة، كان شهيدنا المجاهد برفقة عمه وأبناء عمه في سيارتهم متوجهين إلى البيت إذ بطائرات الاحتلال تطلق صاروخا باتجاههم ليرتقوا إلى العلا شهداء بإذن الله تعالى.

الشهيد المجاهد: حسن خليل الكحلوت