الشهيد المجاهد: خالد رفيق الكفارنة

الشهيد المجاهد: خالد رفيق الكفارنة

تاريخ الميلاد: الإثنين 23 نوفمبر 1987

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 09 فبراير 2009

الشهيد المجاهد "خالد رفيق الكفارنة": عشق الجهاد منذ الصغر

الإعلام الحربي _ خاص

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد خالد رفيق الكفارنة في مدينة بيت حانون بتاريخ 23-11-1987 لعائلة معروفة بما تقدمه وما قدمته من واجب نحو دينها ووطنها، فليس غريبا على هذه والتي قدمت خيرة أبنائها وفلذات أكبادها خلال سني الصراع مع العدو الصهيوني بين شهيد وجريح ومطارد ومعتقل, أن تقدم خالد الذي أبى إلا أن يلحق بمن سبقوه شرف تقديم واجبه الجهادي المحتوم ذودا عن حياض الوطن المسلوب .

نشأ الشهيد البطل خالد وسط أسرة بسيطة ومتواضعة ومؤمنة بالله ومجاهدة في سبيله, ليؤثر ذلك كله بالإيجاب على تكوين ملامح شخصيته .

درس الشهيد خالد في مدارس بيت حانون الابتدائية والثانوية.

صفاته وأخلاقه
"لقد كان خالد محبوبا من قبل الناس جميعا ولاسيما أسرته وأقرب المقربين له, وكان خالد يحترم الجميع ويقدرهم ,كان دائم البشاشة, مطيعا لي ولوالدته في كل ما نطلب منه ,يساعد الناس جميعا ويأخذ بيد المظلوم لينصره على الظالم.

مشواره الجهادي
تربى الشهيد البطل خالد الكفارنة على حب الوطن والدين وعشق الجهاد والمقاومة منذ نعومة أظفاره حيث كان لذلك الحس الجهادي والنضالي الفضل في تعرفه على الخيار الأمل خيار الإسلام الجهاد فلسطين خيار الجهاد الإسلامي مطلع انتفاضة الأقصى المباركة في سبتمبر من العام 2004م شارك شهيدنا الفارس في أحداثها بقوة حيث كان يعمل في بدايتها ضمن صفوف اللجنة الإعلامية لحركة الجهاد الإسلامي في منطقته.

استشهاده
ارتقى شهيدنا خالد للعلا بتاريخ 9-2-2009، أثناء تأديته مهمة جهادية برفقة رفيق دربه الشهيد المجاهد "مقبل أبو عودة" شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. حيث أطلقت طائرات الاحتلال عليهما صاروخاً مما أدى إلى استشهادهما على الفور.

الشهيد المجاهد: خالد رفيق الكفارنة

﴿مِنَ المُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وما بدلوا تبديلا﴾

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد مجاهدين من سرايا القدس في اشتباك مسلح شرق بيت حانون

تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى الحور العين شهيديها المجاهدين:

خالد رفيق الكفارنة

(22عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

مقبل يوسف أبو عودة

(22عاماً) من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة

واللذين ارتقيا إلى العلا شهيداً بإذن الله تعالى فجر هذا اليوم الاثنين 9-2-2009م، الموافق 14 صفر 1430هـ، بعد أن خاضا اشتباكاً مسلحاً مع قوة خاصة صهيونية حاولت التقدّم إلى المناطق الزراعية شرق بيت حانون، حيث اشتبك معها المجاهدان لمدة نصف ساعة قبل أن تتدخل الطائرات المروحية وتطلق صاروخين باتجاه المجاهدين مما أدى إلى استشهادهما.

إننا في سرايا القدس إذ نزف شهيدينا البطلين فإننا نؤكد على مواصلة خيار الجهاد والمقاومة الخيار الأمثل والوحيد حتى طرد الاحتلال من آخر شبر من فلسطين.

جهادنا مستمر.. عملياتنا متواصلة

﴿وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُون﴾

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

14 صفر 1430هـ، الموافق الاثنين 9-2-2009م