الشهيد القائد الميداني: هاني محمد عويجان

الشهيد القائد الميداني: هاني محمد عويجان

تاريخ الميلاد: السبت 29 يوليو 1978

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: نابلس

تاريخ الإستشهاد: السبت 29 يوليو 2006

الشهيد القائد الميداني "هاني محمد عويجان": رجل البطولة والعطاء

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: هاني محمد طاهر عويجان
تاريخ الميلاد: 29-7-1978
الوضع الاجتماعي: متزوج
الجنس: ذكر
المحافظة: نابلس
مكان السكن: البلدة القديمة
تاريخ الاستشهاد: 29-7-2006
كيفية الاستشهاد: اغتيال
مكان الاستشهاد: نابلس – شارع الأنبياء

الشهيد في سطور
ولد الشهيد القائد الميداني هاني عويجان في البلدة القديمة بمدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدرسة شريف السبوع الأساسية, وذلك قبل أن ينتقل للعمل في مجال البناء.

وعرف الشهيد القائد هاني عويجان بارتياده الدائم للمساجد، والدعوة إلى الله، والتزامه الشديد في الصلوات الخمس، كما انه شقيق الشهيد المجاهد بلال عويجان.

بعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد القائد هاني عويجان المميز في هذه الانتفاضة، فالتحق في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال الصهيوني.

وبعد فترة من العمل العسكري في صفوف الحركة وذراعها العسكري سرايا القدس، أصبح الشهيد هاني عويجان أحد أبرز قادة سرايا القدس في البلدة القديمة لمدينة نابلس، ولإشراف الشهيد القائد هاني عويجان على العديد من العمليات والمهمات الجهادية في نابلس أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة
بعد أن أصبح الشهيد القائد الميداني هاني محمد عويجان مطلوباً للاحتلال الصهيوني, وبتاريخ 29/7/2006م كان شهيدنا على موعد مع الشهادة بعد أن تمكنت مجموعة من العملاء من تحديد مكانه أثناء توجهه لمشاهدة عائلته فدخلت عليه وحاصرته مجموعة من المستعربين وجنود الاحتلال الصهاينة وتمكنوا من إصابته مما أدى لاستشهاده واستشهد برفقته المجاهد عميد المصري.

الشهيد القائد الميداني: هاني محمد عويجان