الشهيد المجاهد "رامز عوض الله الزعانين": خطى بدمه درب العزة والكرامة

الشهيد المجاهد "رامز عوض الله الزعانين": خطى بدمه درب العزة والكرامة

تاريخ الميلاد: الإثنين 06 أغسطس 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 04 أبريل 2007

الإعلام الحربي – خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

ميلاد فارس
ولد الشهيد المجاهد "رامز عوض الله الزعانين" ببيت حانون بتاريخ 6-8-1984 ، وقد عاش الشهيد القائد في كنف عائلة معروف عنها بحب الجهاد والعطاء .

ترعرع شهيدنا "رامز" بين أسرة متواضعة ملتزمة بتعاليم الإسلام العظيم وتربى منذ طفولته على حب القران وحفظه كان رحمه الله عليه من أحب الناس وتعلقهم بالمساجد حيث تربى ونشا وواضب في مسجد عمر بن عبد العزيز.

وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدراس بيت حانون للذكور، والثانوي في مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية، ثم درس المرحلة الجامعية بجامعة القدس المفتوحة وكان من الطلبة المتفوقين في تخصصه.

أخلاقه وصفاته
عاش شهيدنا سنوات طفولته وشبابه بين جيرانه وأصدقائه كان محبا لهم ومحبين له وكان من صفاته المميزة هي طيبة القلب مع الجميع كان يداعب هذا ويبتسم في وجه ذاك، كان دائما يخلق جو المرح مع الصغار ومع الكبار ومع الشباب كان دائما محبا لصلاة الفجر لا يؤخرها مهما كانت الظروف كان ملتزما بالصلوات جميعها لا يؤخر فرض أبداً عن المسجد وكان رحمه الله مطيعا لوالديه باراً بهما كانت عنده روح مرحة عظيمة دائما مبتسما مع الصغير والكبير حتى أحبه كل من رآه وتعلق به صغيرا ام كبيرا.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا "رامز" إلى سرايا القدس في أوائل انتفاضة الأقصى وكان اول من يتواجد على خط النار في الاجتياحات الصهيونية. وكان من أوائل المجاهدين في التصدي لكافة اجتياحات العدو لبيت حانون برفقة الشهيد المجاهد ورفيق دربه "فادي الزعانين" ابن سرايا القدس، وشارك في عدداً من المهام الجهادية التي نفذتها سرايا القدس ضد العدو ومغتصبيه بشمال قطاع غزة.

الشهادة
في صباح يوم الأحد الموافق 4-4-2007 ، ارتقى شهيدنا رامز الزعانين أثناء تأديته مهمة جهادية شرق بلدة بيت حانون، عندما حاول زرع عبوة ناسفة لقوة صهيونية بالقرب من موقع النصب التذكاري شرق بيت حانون.

الشهيد المجاهد "رامز عوض الله الزعانين": خطى بدمه درب العزة والكرامة