الشهيد المجاهد: عزمي وهب الوادية

الشهيد المجاهد: عزمي وهب الوادية

تاريخ الميلاد: السبت 26 يوليو 1986

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأحد 04 فبراير 2007

الشهيد المجاهد "عزمي وهب الوادية": المجاهد المخلص المحبوب بين أصدقائه

الإعلام الحربي _ خاص

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد عزمي الوادية بتاريخ 26/7/1986 م في حي الشجاعية الذي تربى فيه الشهداء والمناضلين وهو من الشهداء ودرس في مرحلته الابتدائية في مدرسة حطين الابتدائية ثم انتقل إلى مدرسة يافا الإعدادية ثم أكمل تعليمه في مدرسة عبد الفتاح حمود وهو على شهادة الثانوية العامة.

أخلاقه والتزامه
كان يعرف عزمي بأخلاقه الحسنة واحترام الناس والأهل والأصدقاء والجيران وكان من الحريصين على أداء الفرائض في المسجد وعرف عنه حرصه الشديد على صلاة الفجر وقد كان من الشباب الملتزمين في مسجد " الرحمن والقران ".

عرف الشهيد بحسن معاملته مع الجميع سواء كان أهل أو أصدقاء فقد كان مطيعا لوالديه بارا بهما وكان مخلصا محبوبا بين أصحابه الذين كانت تربطهم به علاقة الحب في الله وكانوا دائمين التواصل معه ومرافقته لشخصيته المحبوبة وأخلاقه العالية.

مشواره الجهادي
كان الشهيد عزمي من المحبين للجهاد في سبيل الله ومن الساعين إليه فقد التحق بصفوف سرايا القدس ليكون أشد الشباب شجاعة وأكثرهم حبا للجهاد وللمهمات وقد عرف بثباته وشجاعته وعدم خشيته من المخاطرة بنفسه بل كان يسعى ليكون في الصفوف الأولى وفي أماكن الخطر والأكثر عرضة للان يكون بينه وبين الشهادة لحظة، أحب شهيدنا الجهاد وجعل سعيه لرضي المولى عز وجل فوق كل عائق أو مانع فقد تمنى الشهادة وسعى لها سعيها .

استشهاده
التحق الشهيد عزمي الوادية في صفوف الشرطة الفلسطينية في العشرين من عمره وقد كان تحت فترة التدريب ولكن طالت أيدي الفتنة روح شهيدنا المجاهد عندما قصف موقع التدريب بقذائف الهاون أصر الشهيد عزمي على إسعاف أصدقائه الذين أصيبوا ولكنه كان على موعد مع الشهادة ليرتقي مظلوما وفاضت روحه الطاهرة المحبة للشهادة إلى العلياء بتاريخ 4/2/2007 لقد فاضت روحه ولسانه يردد الشهادتين كما اعتاد في هذه الدنيا.

الشهيد المجاهد: عزمي وهب الوادية