الشهيد المجاهد: يوسف كمال المناصرة

الشهيد المجاهد: يوسف كمال المناصرة

تاريخ الميلاد: الخميس 27 أبريل 1989

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 27 يونيو 2007

الشهيد المجاهد "يوسف كمال المناصرة": أحب الجهاد فنال شرف الاستشهاد

الإعلام الحربي _ خاص

إلى الذين امتطوا صهوة زماننا الزائف ليصنعوا للأمة أمجاداً لا تغيب… إلى الذين حطموا القيود والسدود واقتحموا ليلنا الحالك ليمضوا نحو ضياء الصباح… إلى من ارتدوا عباءة المجد الخالد وتركونا في عالم الوهم والزيف… إلى الذين صنعوا من أشلائهم ودمائهم المباركة جسراً لتعبر فوقه جيوش النصر القادمة رغم حرقة الانتصار.

النشأة والميلاد

ولد شهيدنا المجاهد "يوسف كمال المناصرة" في تاريخ 27-4-1989م في الأردن, ونشأ في أسرة بسيطة مؤمنة في بالله تعرف واجبها نحو دينها ووطنها, وقدر الله أن يكون ترتيبه العاشر بين إخوته في الأسرة, وتلقى شهيدنا تعليمه في المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدراس حي الشجاعية.

صفاته وأخلاقه

تميز شهيدنا بأخلاقهِ الحميدة وصفاته النبيلة, وتواضعهِ وحبهِ للجهاد والمقاومة, رغم حداثة سنه إلا أنه كان مجاهداً صنديداً يدافع عن شعبهِ ووطنه, وكان شهيدنا "يوسف" مواظبا على صلاة الجماعة في مسجد الشهيد" فتحي الشقاقي" وكان ملازماً لموائد الذكر وحلقات تحفيظ القران الكريم.

مشواره الجهادي

انتمى شهيدنا المقدام "يوسف المناصرة" لحركة الجهاد الإسلامي عام 2002م, وتدرج في العمل التنظيمي حتى انضم للعمل في صفوف الجناح العسكري "سرايا القدس" .

وشارك في العديد من المهمات الجهادية التي خاضتها السرايا مع الاحتلال الصهيوني, كما رابط على الثغور الشرقية لمدينة غزة, وتصدى للاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة .

استشهاده

في صباح يوم الأربعاء الموافق 27-6-2007م, نهض الشهيد المجاهد"يوسف المناصرة" للتصدي للاجتياح الصهيوني للخط الشرقي في حي الشجاعية, وقام بزرع العبوات الناسفة برفقة شقيقه الأكبر "سامي" , فكان على موعد مع الشهادة حيث نالت الدبابات الصهيونية منه , وارتقى "يوسف" برفقة شقيقه "سامي" إلى علياء المجد والخلود.

الشهيد المجاهد: يوسف كمال المناصرة