الشهيد المجاهد: محمد صلاح البهتيني

الشهيد المجاهد: محمد صلاح البهتيني

تاريخ الميلاد: الجمعة 26 أكتوبر 1979

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 26 يوليو 2006

الشهيد المجاهد "محمد صلاح البهتيني": فارس التصدي لاجتياح حي التفاح

الإعلام الحربي – خاص

النشأة والميلاد

ولد شهيدنا المجاهد"محمد صلاح البهتيني" في تاريخ 26/10/1979م في حي التفاح شرق مدينة غزة الصامدة .  

ونشأ في أسرة مؤمنة وملتزمة  تعرف واجبها نحو دينها ووطنها, ودرس شهيدنا الفارس"محمد"المرحلة الابتدائية في مدرسة الهاشمية ولم يكمل دراسته بسبب ظروف أهله المادية والتحق في ميدان العمل مبكرا وشهيدنا متزوج ولديه 4 أطفال.  

صفاته وأخلاقه

تركت مشاهد القمع والقتل والدمار التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيوني علي أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط الأثر الأكبر علي شخصية شهيدنا المجاهد"محمد", حيث غرست فيه حب الجهاد والمقاومة وعشق الشهادة .  

تميز شهيدنا المقدام بأخلاقه والتزامهِ فكان ملازما لصلاة الجماعة في المسجد كما كان كثير القيام والصيام وملازما علي موائد تحفيظ القران الكريم والذكر.  

وتميز شهيدنا "محمد " بلياقته وقوتهِ البدنية فكان حاصلا علي الحزام الأسود في لعبة الكاراتيه كما كان أميرا للجنة الرياضية لمسجد الرحمن .

مشواره الجهادي

انتمى شهيدنا المجاهد"محمد البهتيني" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عام 2004م والتحق في صفوف الجناح  العسكري"سرايا القدس" عام 2005م.  

وتلقى العديد من التدريبات العسكرية والميدانية وكان تلميذا للشهيد القائد "عزيز الشامي", كما وشارك في العديد من المهمات الجهادية التي كانت تخوضها السرايا مع العدو الصهيوني ومنها إطلاق الصواريخ المحلية على مغتصبات الاحتلال المتاخمة لقطاع غزة .  

كما كان له دور بارز في العمل بوحدة المرابطين ووحدة الرصد والاستطلاع التابعة للسرايا, وشارك في صد الاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة وكان أخرها اجتياح حي الشعف عام 2006 والذي ارتقى فيه شهيدنا محمد.  

استشهاده

ارتقى شهيدنا المجاهد"محمد البهتيني" إلى علياء المجد والخلود خلال تصديه للاجتياح الصهيوني لحي" الشعف" في تاريخ 26/7/2006م شرق مدينة غزة , حيث استهدفته طائرات العدو الصهيوني بشكل مباشر بصاروخ مما أدى لاستشهاده برفقة الشهيد المجاهد"ياسر بنات".

الشهيد المجاهد: محمد صلاح البهتيني