الاستشهادي المجاهد: عاهد علي المباشر

الاستشهادي المجاهد: عاهد علي المباشر

تاريخ الميلاد: الأربعاء 30 ديسمبر 1981

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: السبت 08 يونيو 2002

الاستشهادي المجاهد "عاهد علي المباشر": أحد أبطال أول عملية برمائية ببحر غزة

الإعلام الحربي- خاص

الميلاد والنشأة

ولد شهيدنا المجاهد (عاهد علي المباشر) في (30/12/1981م)، في مخيم الشاطئ في قطاع غزة.. هذا المخيم الفقير الذي يضربه الموج كل يوم ولا ينكسر.  

ـ هاجرت أسرته من قرية (حمامة) الواقعة شمال شرق قطاع غزة، التي دمرها الأعداء الصهاينة عام 1948م، وأقاموا مكانها مستعمرة (نيتزانيم) و(تينزانيم) و(بيت أزرا) و(سميث اشكولوت).  

ـ تربّى شهيدنا (عاهد) في أسرة بسيطة تتكون من والديه، وخمسة أخوة وثلاث أخوات.  

ـ أنهى شهيدنا (عاهد) دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث في مخيم الشاطئ ثم أكمل تعليمه الثانوي في مدرسة (صلاح خلف).  

ـ التحق شهيدنا (عاهد) في الجامعة الإسلامية تخصص (كلية التجارة)، وقد كان متفوقًا في دراسته.  

صفاته

ـ يتمتّع الشهيد (عاهد) بروح مرحة وقد برزت محبته بين أهل الحي لأدبه وكرمه.  

ـ كان الشهيد (عاهد) بارًا بوالديه مطيعاً لهما.. صحابيًا ربانيًا.. تقيًا ورعًا، وكان ملتزمًا بالصلوات الخمس في مسجد (السوسي) في مخيم الشاطئ.  

ـ عرف الشهيد بحبه للبحر فمارس هواية السباحة والغطس، مجتازًا دورة تدريبية في السباحة لمدة 3 أسابيع بإشراف (سرايا القدس) قبل الهجوم البرمائي على مستوطنة (دوغيت).  

ـ كان الشهيد (عاهد) دائم العمل لخدمة الإسلام وفلسطين.. ولم تظهر عليه أي انتماءات سابقة بل كان حريصًا على الكتمان في عمله متميزًا بالصدق والإخلاص لله ولشعبه ولحركته (حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين).  

الأيام الأخيرة

ـ لقد كان الشهيد (عاهد) تواقًا للشهادة وإلى لقاء الله ورسوله الأعظم، فأحب الشهادة وصدق وسعى لها سعيها وهو مؤمن.  

ـ قبل استشهاده بفترة وجيزة أكثر الشهيد من الصيام والصلاة، وفي يوم الجمعة الموافق (7/6/2002م)، أدى الشهيد صلاة الظهر في المسجد وتناول طعام الغذاء مع أفراد أسرته وقد اختفى عن الأنظار قبيل آذان المغرب.  

ـ ارتقى شهيدنا العلا فجر يوم السبت (27 ربيع الأول 1423هـ) الموافق (8/6/2002م)، إثر اشتباك مسلح مع قوات البحرية الصهيونية بالقرب من مستوطنة دوغيت، ليسجل شهيدنا (عاهد المباشر) مع رفيق دربه (السيد التتر) أول عملية برمائية خلال انتفاضة الأقصى وليكون شهيدنا (عاهد المباشر) الشهيد الثاني في عائلة المباشر الصابرة فقد سبقه إلى العلا الشهيد (باسل سليم المباشر) من مخيم خانيونس خلال انتفاضة الأقصى المباركة.  

ـ تبنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين) الشهيد المجاهد (عاهد المباشر) معاهدة الشهيد على التمسك بخيار الانتفاضة والمقاومة.

الاستشهادي المجاهد: عاهد علي المباشر

﴿ ومن يقاتل في سبيل الله فيُقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجراً عظيماً

بيان عسكري صادر عن «سرايا القدس»

استشهاد المجاهدين السيد التتر وعاهد المباشر في عملية بحرية شمال القطاع

 

تزف "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدين من مجاهديها الأبطال هما:

الشهيد المجاهد:السيد محمد التتر (32) عاما من الشجاعية بقطاع غزة.

والشهيد المجاهد: عائد على المباشر (20) عاما من مخيم الشاطىء بقطاع غزة.

الذين ارتقيا إلى العلى إثر اشتباك مسلح مع قوات البحرية الصهيونية فجر اليوم السبت. وذلك اثناء محاولتهما القيام بعملية عسكرية تستهدف مستوطنة "توغيت" الصهيونية شمالي قطاع غزة. فقد قاما المجاهدان بمحاولة التسلل عبر البحر الى المستوطنة الصهيونية، ولكنهما اصطدما بدورية لسلاح البحرية الصهيونية واشبكا معها مما أدى الى استشهاد المجاهدين.

إن "سرايا القدس"، وهي تزف شهداءها الأبطال لتؤكد مجدداً على تمسكها بخيار الإنتفاضة والمقاومة، وأننا بفضل الله وعونه، ماضون في جهادنا وعملياتنا الفدائية والاستشهادية، ولن يرهبنا العدوان الصهيوني الوحشي الشامل على مدننا وقرانا ومخيماتنا، وإن قنابلنا البشرية، ودماء شهدائنا الطاهرة، ستنتصر على سيف الصهاينة الغزاة طال النهار أم قصُر..

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله

﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

27 ربيع الأول 1423هـ

الموافق 8/6/2002م