الشهيد المجاهد: عماد عبد الوهاب كلاب

الشهيد المجاهد: عماد عبد الوهاب كلاب

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 17 يوليو 1973

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الخميس 06 يناير 1994

الشهيد المجاهد "عماد عبد الوهاب كلاب": عشق الشهادة منذ صغره

الإعلام الحربي _ خاص

 

النشأة والميلاد
أبصر شهيدنا المجاهد "عماد عبد الوهاب كلاب" النور في تاريخ 17-7-1973م في حي الشيخ رضوان غرب مدينة غزة, وشاء قدر الله عز وجل أن يكون ترتيبه السادس بين أخوته في الأسرة , وتلقى دراسته الابتدائية والإعدادية في مدرسة الزهاوي والمرحلة الثانوية في مدرسة فلسطين, ثم التحق بكلية العلوم بجامعة بيرزيت.

ونشأ شهيدنا " عماد " في أسرة ملتزمة ومتواضعة ,تلمذت أبنائها على حب المقاومة والجهاد.

صفاته وأخلاقه
تميز شهيدنا الفارس بأخلاقهِ الحميدة وصفاته النبيلة, وكان بارا وعطوف بأهله ووالديه, كما كان يحب مساعدة الناس وفعل الخير ,واتسم بالتزامهِ ومواظبتهِ على موائد القرن الكريم.

وأحب شهيدنا البطل نهج الجهاد والمقاومة منذ صغره وتربى على عشق الشهادة وحب الأوطان ,فما أن شب حتى كان نعم المجاهد الصنديد الذي لا يكل ولا يمل من الجد والاجتهاد في سبيل الله عز وجل.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد " عماد كلاب" لحركة الجهاد الإسلامي في عام 1990م وعمل في النواة الأولى للعمل العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وشارك في العديد من النشاطات المختلقة لحركة الجهاد الإسلامي , كما تميز بنشاطه الفعال ضد العدو الصهيوني, فكان له بصمة في العديد من المهمات والعملية الجهادية.

استشهاده
كان شهيدنا الصنديد " عماد كلاب" على موعد مع الشهادة في تاريخ 6-1-1994م ,بعد قيامه بطعن جندي صهيوني في التلة الفرنسية في القدس المحتلة وقام الاحتلال بإطلاق النار باتجاه مما أدي لاستشهاده وارتقائه على الفور.

الشهيد المجاهد: عماد عبد الوهاب كلاب