الشهيد المجاهد: محمد عبد الرحيم مهنا

الشهيد المجاهد: محمد عبد الرحيم مهنا

تاريخ الميلاد: الإثنين 16 يوليو 1984

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 04 مارس 2008

الشهيد المجاهد "محمد عبد الرحيم مهنا": أحد مجاهدي الوحدة الصاروخية

الإعلام الحربي _ خاص

 

النشأة والميلاد
أبصر شهيدنا المجاهد "محمد عبد الرحيم مهنا " النور في 16/7/1984م في منطقة "تل الهوا" بمدينة غزة ودرس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدرسة"الزيتون" والمرحلة الثانوية في مدرسة"الكرمل" وأكمل مسيرته الدراسية والتحق في جامعة القدس المفتوحة وتخصص"تنمية اجتماعية".

ونشأ شهيدنا المقدام"أبو مالك" في أسرة مؤمنة بسيطة ومتواضعة تعرف واجبها نحو عقيدتها وإسلامها وفلسطين.

صفاته وأخلاقه
تميز شهيدنا الفارس بشجاعتهِ وإقدامه وإخلاصه وصدق انتمائهِ لطريق ونهج الجهاد والمقاومة, كما تميز بشخصيتهِ الهادئة المرحة التي أحبها كل من عرفها, وكان كتوما جدا في عمله الجهادي ونشاطاته العسكرية ضد العدو الصهيوني الزائل بإذن الله تعالى. وكان كثير الصيام والقيام وقراءة القران الكريم.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد"محمد مهنا" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خلال انتفاضة الأقصى المباركة والتحق للجناح العسكري"سرايا القدس" عام 2005م.

وشارك في العديد من المهمات الجهادية التي كانت تخوضها السرايا مع العدو الصهيوني ومنها: _العمل في وحدة المرابطين التابعة للسرايا.
_العمل في وحدة الرصد والاستطلاع التابعة للسرايا.
_إطلاق الصواريخ المحلية على البلدات والمغتصبات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة.

استشهاده
في يوم الثلاثاء4/3/2008م ارتقي شهيدنا المقدام"محمد مهنا" إلى جنان المجد والخلود بعد أن استهدفته طائرات العدو الصهيوني بصاروخ أثناء قيامه بمهمة جهادية لإطلاق الصواريخ على بلدات الاحتلال الصهيوني الواقعة شمال قطاع غزة مما أدى لاستشهاد الفارس"أبو مالك" وإصابة باقي أفراد المجموعة بجراح.

الشهيد المجاهد: محمد عبد الرحيم مهنا