الاستشهادي المجاهد: سيد محمد التتر

الاستشهادي المجاهد: سيد محمد التتر

تاريخ الميلاد: الأربعاء 02 ديسمبر 1970

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: السبت 08 يونيو 2002

الاستشهادي المجاهد "سيد محمد التتر": الفارس العابد الزاهد

الإعلام الحربي- خاص

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد سيد محمد التتر بتاريخ 2/12/1970 م في مدينة غزة ونشأ في حي الشجاعية بدأ دراسته الابتدائية في مدرسة الهاشمية فمن ثم الدراسة الإعدادية في نفس المدرسة ثم التحق في مدرسة يافا ليكمل دراسته الثانوية .. وقد تربى في أسرة ملتزمة محافظة .  

أخلاقه والتزامه

عرف سيد بالتزامه وأخلاقه الحميدة والتواضع لله وكان يحفظ ويشجع على حفظ القران والأحاديث النبوية والصلاة في المسجد في جماعة فقد كان من حريصاً متشبثا بصلاة الجماعة كما وعرف بحبه لأهل الحي ولشباب المسجد فكانوا بمثابة إخوة وأحبة طمعاً في مرضاة الله .  

معاملته مع الأهل والأصدقاء

عرف أبو جهاد بحبه لأصحابه وإخلاصه لهم فكانوا أصدقاء وأخوة وأحبه في سبيل مرضاة الله وفيهم الشهيد حسام حرب والشهيد رائد أبو فنونة والكثير من الأحبة فأهل الحي لم ينسوا حتى بعد سنوات عديدة من استشهاده أبا جهاد مرحه وفرحته معهم .  

مشواره الجهادي

عمل أبا جهاد على حب الوطن والتضحية من اجله فبدأ مشواره الجهادي منذ صغره في بداية الانتفاضة الأولى حيث بدأ برجم الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة وبعدها عمل ارتجالياً .. ثم سجن لمدة عشر شهور في المرة الأولى فانضم خلالها إلى حركة الجهاد الإسلامي فخرج من السجن وبدأ مشواره مع الحركة ثم سجن مرة أخرى وخرج حاملا تاج الفخر فزاد نشاطه في الحركة وانتماءه لها وأصيب عدة مرات إلى تاريخ الاستشهاد.  

استشهاده

خرج سيد يوم الجمعة 8/6/2002م مع أصدقاءه إلى البحر ومعهم إخوة وبدأ يتمازح معهم ويمرحون جميعهم ولكن عند غروب الشمس طلب منهم أن يذهب إلى مشوار ثم يعود وخرج وذهب إلى مكان العملية التي كان قد خطط لها وبدأ في السباحة إلى مسافة 2 كم وكانت تلك السباحة ضد تيار المياه الجارية ووصل إلى منطقة دوغيت ولكن كشفته البوارج البحرية وهو خارج الماء على الساحل فاشتبك معهم حسي أهل المنطقة القريبة من الحدث ساعة إلا ربع وتم استشهاده حتى يلقى ربه شهيدا في سبيله ونحتسبه عند الله كذلك ولا نزكي على الله أحدا.

الاستشهادي المجاهد: سيد محمد التتر

﴿ ومن يقاتل في سبيل الله فيُقتل أو يغلب فسوف نؤتيه أجراً عظيماً

بيان عسكري صادر عن «سرايا القدس»

استشهاد المجاهدين السيد التتر وعاهد المباشر في عملية بحرية شمال القطاع

 

تزف "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدين من مجاهديها الأبطال هما:

الشهيد المجاهد:السيد محمد التتر (32) عاما من الشجاعية بقطاع غزة.

والشهيد المجاهد: عائد على المباشر (20) عاما من مخيم الشاطىء بقطاع غزة.

الذين ارتقيا إلى العلى إثر اشتباك مسلح مع قوات البحرية الصهيونية فجر اليوم السبت. وذلك اثناء محاولتهما القيام بعملية عسكرية تستهدف مستوطنة "توغيت" الصهيونية شمالي قطاع غزة. فقد قاما المجاهدان بمحاولة التسلل عبر البحر الى المستوطنة الصهيونية، ولكنهما اصطدما بدورية لسلاح البحرية الصهيونية واشبكا معها مما أدى الى استشهاد المجاهدين.

إن "سرايا القدس"، وهي تزف شهداءها الأبطال لتؤكد مجدداً على تمسكها بخيار الإنتفاضة والمقاومة، وأننا بفضل الله وعونه، ماضون في جهادنا وعملياتنا الفدائية والاستشهادية، ولن يرهبنا العدوان الصهيوني الوحشي الشامل على مدننا وقرانا ومخيماتنا، وإن قنابلنا البشرية، ودماء شهدائنا الطاهرة، ستنتصر على سيف الصهاينة الغزاة طال النهار أم قصُر..

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله

﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون﴾.

سرايا القدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

27 ربيع الأول 1423هـ

الموافق 8/6/2002م