الشهيد المجاهد: سامر محمد أبو عصر

الشهيد المجاهد: سامر محمد أبو عصر

تاريخ الميلاد: الخميس 03 يناير 1991

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 14 يناير 2009

الشهيد المجاهد "سامر محمد أبو عصر": فارس الجهاد وعاشق الشهادة

الإعلام الحربي _ خاص

 

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد سامر أبو عصر في مدينة غزة في الواحد والعشرين من مارس لعام 1991، وتربى في أسرة كريمة تعرف واجبها نحو وطنها ودينها.

تتكون أسرته من والديه ستة من الأبناء وخمسة من البنات، وقدر الله أن يكون ترتيبه الثاني في الأبناء.

درس شهيدنا الفارس "سامر أبو عصر" المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس غزة.

أخلاقه والتزامه
كان أبو حذيفة مشهود له بين الناس بأخلاقه الكريمة وطيبة قلبه وصفاء بصيرته وحبه بين الناس والتزامه في صلاة الجماعة في مسجده مسجد الخلفاء.

كان الشهيد مرحا بسيطا في التعامل وكانت له بصمات في إضفاء الابتسامة أينما وجد وكان طيب الأخلاق مع أهله شديد الاحترام لهم محبوبا بين إخوانه ومتميزا عنهم بالطاعة للوالدين.

مشواره الجهادي
التحق شهيدنا المجاهد "أبا حذيفة" مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، ليكون عضوا فعالا في لجان الحركة بمدينة غزة.

وكثيراً ما برز الشهيد صاحب الوجه البشوش ، والمشهور "بأبي حذيفة " في كثير من احتفالات الحركة وقد كان عضوا فعالا في لجنة النشاط والتواصل في المنطقة، وعرف عن الشهيد بكثرة الحركة وحبه الشديد لمساعدة المجاهدين والمقاومين وكان ذو سن ضحوك لا يعرف الحزن ولا الملل وكان دام الفكاهة مع الآخرين.

استشهاده
في مساء الأربعاء 14-1-2009، كان شهيدنا المجاهد سامر أبو عصر في احدى المهمات الجهادية هو ورفيق دربه الشهيد همام الخضري حيث تم استهدافه من قبل طائرات الاستطلاع الصهيونية الحاقدة أثناء قيامه بواجبه الجهادي حيث ارتقى إلى العلياء شهيدا بإذن الله هو ورفيق دربه الشهيد همام الخضري.

الشهيد المجاهد: سامر محمد أبو عصر