الشهيد المجاهد: أسامة عمر القصاص

الشهيد المجاهد: أسامة عمر القصاص

تاريخ الميلاد: الإثنين 20 أكتوبر 1986

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الخميس 07 يناير 2010

الشهيد المجاهد "أسامة عمر القصاص": نال ما تمنى وفاز بالجنان

الإعلام الحربي _ خاص

النشأة والميلاد
ولد شهيدنا المجاهد "أسامة القصاص" في شهر 10 من عام 1986 , في حي الدرج بمدينة غزة الصمود والإباء , ودرس شهيدنا المجاهد "أسامة" المرحلة الابتدائية في مدرسة المعتصم في الله والمرحلة الإعدادية في مدرسة اليرموك والمرحلة الثانوية في مدرسة فلسطين , وانتقل شهيدنا إلى العمل مع والده في مجال نقليات البضائع من معابر قطاع غزة , ونشأ في أسرة مؤمنة تربى أبنائها على حب الجهاد والمقاومة , وشهيدنا متزوج ورزقه الله بـ 4 أطفال وهم (عمر , سلمى , هبة , أسامة)

صفاته وأخلاقهِ
تميز شهيدنا المقدام "أسامة القصاص" بأخلاقه الحميدة وصفاتهِ النبيلة والتزامهِ وحبهِ للشهادة والمقاومة , فمنذ صغره نشأ على موائد تحفيظ القران الكريم ومجالس الذكر , كما عرف بشخصيتهِ الهادئة التي أحبها الجميع لجودها وكرمها وعطائها.

كان للجرائم الصهيونية البشعة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط , الأثر الكبير في شخصية شهيدنا "أسامة" فكانت حافزا ودافعا له بالتمسك والثبات على خيار الجهاد والمقاومة لتحرير فلسطين والسير على خطى الشهداء الأطهار .

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد "أسامة القصاص" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في أوائل انتفاضة الأقصى المباركة , والتحق في صفوف الجناح العسكري "سرايا القدس" في عام 2008 .

شارك شهيدنا البطل "أسامة" في العديد من المهمات الجهادية التي خاضتها السرايا مع العدو الصهيوني ومنها الرباط على الثغور الشرقية لمدينة غزة , كما كان له دور بارز في وحدة الرصد والاستطلاع التابعة للسرايا , وشارك في صد الاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة.

استشهاده
ارتقى شهيدنا الفارس "أسامة القصاص" في تاريخ 7-1-2010 خلال مهمة جهادية لسرايا القدس بمدينة غزة , لينول ما تمنى ويفز بالجنان ورضا الرحمن .

الشهيد المجاهد: أسامة عمر القصاص