الشهيد المجاهد: معتز فؤاد طافش

الشهيد المجاهد: معتز فؤاد طافش

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 13 مايو 1980

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 16 يونيو 2008

الشهيد المجاهد "معتز فؤاد طافش": حكاية مجاهد كتب سيرته بالدم

الإعلام الحربي- خاص 

ميلاد فارس

ولد شهيدنا المجاهد "معتز فؤاد طافش" بتاريخ 13/ 5/ 1980م، في حي الزيتون بمدينة غزة، في أسرة ملتزمة ومؤمنة قدمت الشهداء وأنجبت المجاهدين .

وتتكون أسرتهِ من أربعة من الإخوة وثلاث من الأخوات، وشاء القدر أن يكون ترتيبه الثاني بين أخوته .  

ولم يكمل شهيدنا الفارس "معتز" مسيرته الدراسية بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي كانت تمر بها أسرته .حيث التحق بسوق العمل مبكرا والتحق فيما بعد بصفوف قوات الأمن الوطني الفلسطيني .  

صفاته وأخلاقه

الالتزام الديني والأخلاقي الذي تميزت به أسرة الشهيد "معتز طافش" تركت أثرها على شخصيتهِ . حيث كان منذ صغره ملازما للمساجد وكان حريصا على أداء كافة الصلوات في المسجد .

وتميز شهيدنا "معتز" بطيبة قلبهِ وابتسامته الصادقة وأخلاقه الحميدة وشخصيته الاجتماعية  التي جعلته محبوبا بين الجميع .  

مشواره الجهادي

التحق شهيدنا المجاهد"معتز طافش" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مع بداية انتفاضة الاقصى المبارك عام 2000م. وانضم للجناح العسكري سرايا القدس في عام 2001م .

وشارك في العديد من المهام الجهادية التي كانت تخوضها سرايا القدس مع العدو الصهيوني. وكان له دورا مميزا في عمليات إطلاق الصواريخ على البلدات والمغتصبات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة الصامد.

وشارك في تصوير العديد من العمليات الجهادية التي كان ينفذها مجاهدي السرايا.  

استشهاده

في عصر يوم الاثنين الموافق 16/6/2008م قضى شهيدنا المجاهد "معتز طافش" نحبه في قصف صهيوني نفذه طيران الاستطلاع استهدفه أثناء قيامه بإطلاق الصواريخ القدسية على مغتصبة"سيدروت" وأصيب باقي أفراد المجموعة بجراح . ونال شهيدنا المقدام ما تمناه .

الشهيد المجاهد: معتز فؤاد طافش