الشهيد المجاهد: علي حسن بدوان

الشهيد المجاهد: علي حسن بدوان

تاريخ الميلاد: الجمعة 29 يوليو 1983

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: الوسطى

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 12 يوليو 2006

الشهيد المجاهد "علي حسن بدوان": أسد المرابطين

الإعلام الحربي- خاص

ميلاد مجاهد

ولد الشهيد المجاهد علي بدوان في التاسع والعشرين من يوليو 1983م في معسكر دير البلح وسط قطاع غزة فكان أخ لسبعة من الأخوة والأخوات، تربي الشهيد في أسرة محافظة يعود أصولها إلي قرية السوافير من قرى فلسطين حيث هاجر أهله في العام 1948م ليستقر بهم المقام في مخيم دير البلح ولتعيش الأسرة حياة مليئة بالألم والمعاناة كما كل الاسر المهاجرة التى سلب الصهاينة أراضيها، درس الشهيد علي في مدارس دير البلح وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي كما حصل على الثانوية وليلتحق بعدها بكلية فلسطين التقنية بدير البلح ليدرس فيها.

صفاته

تميز الشهيد علي بحسن خلقه وأدبه وتواضعه حيث كان دائم الابتسامة وكان محبوبا جدا وكان نشيطا في كل المجالات وتميز أيضا بالطاعة والصدق التام.

عرف عن الشهيد علي بمداومته على الصلوات في مسجد الأبرار بشكل مستمر حيث كان والده مؤذن المسجد.

تميز الشهيد بعلاقته الأسرية الطيبة حيث كان مطيعا لوالديه وكان يعطف على إخوته محبا لهم حيث كان الحب هو الجو السائد في البيت وكان أيضا كثير الزيارة لرحمة.

تميزت علاقة الشهيد علي بأصدقائه بعلاقة حسنة وطيبة وكان محبوبا بينهم وكان يشاطرهم أفراحهم وأحزانهم وكان دائم الابتسامة لهم.

تميز الشهيد بالتدين الشديد حيث كان ملتزما جدا وذو أخلاق كريمة وكان يعرف عنه بانه يعرف عنه بانه قليل الكلام كثير الصمت كان غيور جدا على الإسلام وحركة الجهاد الإسلامي.

مشواره الجهادي

انضم الشهيد علي بدوان إلى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وشارك بفاعلية وبشكل ملحوظ مع بداية انتفاضة الأقصى الحالية في العام 2000م وعمل ضمن لجانها الميدانية وكان عضوا نشيطا في كافة الميادين أكثر التزاما وتدينا.

شارك الشهد علي بدوان في كثير من المناسبات التى أقامتها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وكذلك مشاركته في الزيارات الاجتماعية للحركة بعد هذا النشاط اللامحدود للشهيد المجاهد علي بدوان والالتزام التام التحق الشهيد بصوف مقاتلي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وأصبح عضوا فعالا في المجال العسكري وعمل ضمن هذا الجهاز في مجموعات الرصد والمتابعة وأتم عدة دورات عسكرية على يد الشهيد القائد محمود جودة .

قام الشهيد المجاهد علي بدوان في عمليات المرابطة على الثغور ليلا لصد الاجتياحات الصهيونية إلي مدننا كما شارك الشهيد المجاهد في العروض العسكرية التى تقيمها حركة الجهاد الإسلامي في المناسبات قام الشهيد بالاشتراك مع الشهيد المجاهد محمد عقل من مخيم البريج بنصب عبوة ناسفة تزن 50 كجم بالقرب من مغتصبة كفار داروم وتم تفجير العبوة في دورية راجلة للعدو.

تميزت عائلة الشهيد بتاريخها الجهادي حيث كان ابن عمه الشهيد حسن بدوان أحد مجاهدي سرايا القدس والشهيد رجب بدوان استشهد خلال اشتباك مسلح والشهيد جمال بدوان الذي استشهد في مواجهة مع قوات الاحتلال .

الشهادة

في صبيحة يوم الأربعاء الموافق 12\7\2006م إلى منطقة دير البلح حيث تجهز شهيدنا المجاهد للاستعداد للمرابطة وصد هذا العدوان الغاشم حيث خرج في صبيحة يوم الخميس الساعة الواحدة ليلا 13\7\2006م هو ومجموعة من إخوانه المجاهدين في سرايا القدس متجهين إلي منطقة الاجتياح حيث تم تقسيم الإخوة إلي ثلاث مجموعات توزعت على عدة محاور لصد هذا الاجتياح والوقوف بالمرصاد لهذا العدو الصهيوني وأثناء عملية المرابطة وإذا بطائرات الاستطلاع الصهيوني تفاجأ مجموعة الشهيد علي بدوان بثلاث صواريخ مما أدى إلي استشهاد المجاهد علي وليرتقي بعدها الارتقاء الأجمل والأطهر ليلتحق بركب الشهداء الأطهار ليلتحق بمن سبقوه على ذات الطريق.

الشهيد المجاهد: علي حسن بدوان