الشهيد المجاهد: جواد عادل أبو مغصيب

الشهيد المجاهد: جواد عادل أبو مغصيب

تاريخ الميلاد: الأربعاء 24 يونيو 1987

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الخميس 28 يوليو 2005

الشهيد المجاهد" جواد عادل أبو مغصيب": أحد مجاهدي وحدة الرصد والاستطلاع

الاعلام الحربي _ خاص 

الشهداء هم الشمعة التي تضئ لنا طريق الجهاد والمقاومة هذا الطريق الذى خطوه بدماءهم الطاهرة والزكية ونحن نقف اليوم على شرف الشهيد المجاهد جواد عادل ابو مغصيب.  

الميلاد والنشاة

فى يوم الرابع والعشرين من شهر يونيو عام 1987 كانت قرية وادى السلقا على موعد مع ميلاد الشهيد/ جواد عادل أبو مغصيب لاسرة محافظة ملتزمة.

عاش شهيدنا فى كنف تلك الاسرة ودرس فى مدارس القرية بسبب الأوضاع الاقتصادية اضطر الى ترك المدرسة  في نهاية المرحلة الاعدادية. 

صفاته وأخلاقه

تميز الشهيد بصفات مميزة وعلاقة طيبة مع والديه حيث كان عطوفا يساعدهم فى كل امور حياتهم وعلاقاته الطيبة مع اصدقائه وأحباءه .  

مشواره الجهادي

منذ ان ولد شهيدنا وهو يرى الظلم الذى يتعرض له ابناء شعبنا  فكان من اولئك الشباب الذين لم يتحملو هذا الظلم  فتعرف على خيار الامل خيار الجهاد الاسلامى  فانضم الى صفوف الحركة مع بداية انتفاظة الاقصى الثانية وقد عمل فى جهاز الرصد  التابع لسرايا القدس وشارك فى توصيل العديد من الاستشهاديين فى عمليات نفذتها السرايا فى موقع كيسوفيم.  

فى صباح يوم السبت الموافق 22—11-2002 داهمت قوات الاحتلال منزل الشهيد جواد ابو مغصيب وقامو بهدم منزل الشهيد جواد وقامو باعتقال شهيدنا جواد وليحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة اربع سنوات  قضاها متنقلا بين سجون العدو .  

الشهادة

فى صباح يوم الخميس الموافق 28—7—2005 استاءت الحالة الصحية لشهيدنا جواد ابو مغصيب داخل سجن النقب الصحراوى نتيجة الاهمال الطبى من قبل ادارة السجون الصهيونية ورفضت سلطات السجون نقله العلاج مما أدى الى استشهاده داخل السجون ورفض الاحتلال تسليم جثمان الشهيد جواد أبو مغصيب الا بعد أسبوع من استشهاده  هكذا كانت نهاية حياة شهيدنا جواد كما تمنى وطلب من الله عز وجل.

الشهيد المجاهد: جواد عادل أبو مغصيب