الشهيد المجاهد "خالد صالح درويش": قاتل قتال الشجعان حتى نال الشهادة

الشهيد المجاهد "خالد صالح درويش": قاتل قتال الشجعان حتى نال الشهادة

تاريخ الميلاد: الأربعاء 17 أغسطس 1988

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 04 مايو 2007

الإعلام الحربي _ خاص

الشهداء هم الأقمار المضيئة التي تسطع في سماءنا.. وتنير لنا الدروب وتأخذنا إلى قمم العزة والكرامة.. وما ظنّ الغزاة أنهم قد غيبوهم... بل خسئوا وفشلت نواياهم الخبيثة... فالشهداء يولدون يوم يستشهدون... سلام من فلسطين الحبيبة وأبناءها إلى كل الشهداء الأبرار الذين رووا بدمائهم الزكية ومازالوا يروون تراب الوطن الغالي.

بطاقة الشهيد:
الاسم: خالد صالح عاشور درويش.
تاريخ الميلاد: 17-8-1988.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: كفر دان.
تاريخ الاستشهاد: 4-5-2007.
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح.
مكان الاستشهاد: السيلة الحارثية.

كان الشهيد المجاهد خالد درويش محافظاً على الصلاة في المسجد, وكان ملتزم في الطاعة والعبادة, تربي شهيدنا خالد في قرية كفر دان ودرس في مدارسها الابتدائية والإعدادية, ثم ترك الدراسة بسبب سوء الأوضاع المعيشية لدى العائلة.

التحق شهيدنا المجاهد خالد درويش في حركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره عام 2004, ومن ثم انضم في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، وقد سجن في سجون السلطة عام 2006 لكثرة نشاطه وفعالياته, وبعدها خرج وأصبح مطارداً لقوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة
في الرابع من مايو عام 2007م كان شهيدنا المجاهد "خالد درويش" على موعد مع الشهادة بعدما حاصرت قوات الاحتلال الصهيوني تله في منطقة السيلة الحارثية قضاء جنين, كان يعتليها مجموعة من سرايا القدس كان من بينهم الشهيد خالد ودار اشتباك عنيف بين مجاهدي سرايا القدس مع القوات الصهيونية الخاصة, وارتقى الشهيد إلى العلياء برفقة الشهيد القائد بسرايا القدس مهدي أبو الخير والمواطن احمد عزت زيود.

الشهيد المجاهد "خالد صالح درويش": قاتل قتال الشجعان حتى نال الشهادة