الشهيد المجاهد: عثمان محمد جندية

الشهيد المجاهد: عثمان محمد جندية

تاريخ الميلاد: الجمعة 18 يناير 1985

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 28 يناير 2004

الشهيد المجاهد "عثمان محمد جندية": تميز بشجاعته وبسالته في مواجهة العدو

الإعلام الحربي _ خاص

النشأة والميلاد
أبصر شهيدنا المجاهد"عثمان محمد جندية" النور في تاريخ 18/1/1985م بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، ودرس المرحلة الابتدائية والإعدادية في مدرسة"الفرات" والمرحلة الثانوية في مدرسة"جمال عبد الناصر"، ونشأ في أسرة مؤمنة ملتزمة تلمذت أبنائها علي حب البذل والعطاء في سبيل الله .

صفاته وأخلاقه
اتسم شهيدنا المجاهد "عثمان" بصفات حميدة جعلته محبوباً من الجميع، حيث كانت تربطه علاقة طيبة مع أفراد عائلته وأسرته، وكان باراً مطيعاً لوالديه وأهله واصلاً لرحمه"، تلك الصفات نبعت فيه نتيجة لارتباطه والتصاقه بموائد القرآن، وموائد الإيمان والوعي والثورة في مساجد حي الشجاعية، كما تميز شجاعتهِ وإقدامه واستبسالهِ في مواجهة العدو الصهيوني.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المقدام"عثمان جندية" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة عام 2000م ثم انضم للعمل بصفوف الجناح العسكري"سرايا القدس" عام 2001م.

وشارك شهيدنا في العديد من المهمات الجهادية التي كانت تقوم بها سرايا القدس ومنها إطلاق الصواريخ على بلدات ومغتصبات الاحتلال الصهيوني المجاورة لقطاع غزة , كما شارك في وحدة المرابطين والرصد والاستطلاع التابعة للسرايا , وكان له دورا بارزا في صد الاجتياحات الصهيونية على مدينة غزة الصامدة.

استشهاده
قضى شهيدنا المجاهد "عثمان محمد جندية" نحبه في 28/1/2004م خلال تصديه للاجتياح الصهيوني لحي الزيتون حيث تم استهدافه من قبل القناصة الصهيونية شرق سوق السيارات مما أدى لارتقائه شهيدا على الفور.

الشهيد المجاهد: عثمان محمد جندية

﴿من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد أربعة مجاهدين من سرايا القدس  في ملحمة بطولية شرق غزة

تزف "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا أربعة من مجاهديها الأبطال  :

الشهيد البطل/ إياد محمود الراعي (39 عاماً) القائد الميداني وعضو المجلس العسكري

الشهيد البطل/ عثمان جندية (21 عاماً) القائد الميداني لسرايا القدس

الشهيد البطل/ مروان عطية بصل (38 عاماً)

         الشهيد البطل  / موسى سليمان دلول (31 عاماً)

الذين ارتقوا إلى العلى صباح اليوم الأربعاء 6 ذو الحجة الموافق 28-1-2004م أثناء تصديهم للدبابات الصهيونية الغازية شرق مدينة غزة، حيث خاض مجاهدونا الأبطال ملحمة بطولية، سطروا فيها أروع آيات الجهاد والمقاومة .

إن "سرايا القدس" وهي تزف شهداءها الأبطال وباقي شهداء شعبنا الذين ارتقوا إلى العلى خلال تصديهم لقوات الاحتلال لتعاهد كل شهداء شعبنا الأبرار، أن تجعل من دمائهم وقوداً يحرق الأرض من تحت أقدام الصهاينة المحتلين. ونؤكد لقادة العدو الصهيوني أن أبطال سرايا القدس عاهدوا الله أن يكونوا دوما في الطليعة وشوكة في حلق الكيان ويردوا الصاع صاعين للعدو الصهيوني.

المجد للشهداء… والشفاء للجرحى.. والخزي للخونة المتساقطين

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ســرايا القــدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

6ذو الحجة 1424هـ الموافق 28-1-2004م