الشهيد المجاهد: محمد صلاح أبو شهاب

الشهيد المجاهد: محمد صلاح أبو شهاب

تاريخ الميلاد: الأحد 30 مايو 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 06 يناير 2003

الشهيد المجاهد "محمد صلاح أبو شهاب": سطر بدمه أروع ملاحم البطولة والفداء

الإعلام الحربي _ خاص

هم أولئك القلة الذين حملوا خيار الجهاد والمقاومة, وهم الذين حصدهم رصاص الغدر والخيانة, تصدوا لهجمة شرسة, وسبحوا ضد التيار فكانت لهم الشهادة كأجمل وسام, فكل ذنبهم أنهم امتشقوا الحسام من أجل رفعة فلسطين والإسلام.

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمد صلاح حسن أبو شهاب.
تاريخ الميلاد: 30-5-1982م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر.
المحافظة: جنين.
مكان السكن: جنين.
تاريخ الاستشهاد: 6-1-2003م.
كيفية الاستشهاد: اغتيال.
مكان الاستشهاد: سلفيت.

الميلاد والنشأة
في مدينة جنين وفي أحضان الفقراء ولد الشهيد المجاهد محمد صلاح حسن أبو شهاب, نشأ وترعرع في أحضان أسرته التي هاجرت من مدينة حيفا في العام 1948, ليستقر بها المقام مدينة جنين شمال الضفة الغربية, ولتعيش كما الآلاف من الأسر الفلسطينية حياة ملؤها الألم والمعاناة لغربتها عن موطنها الأصلي في ظل الأوضاع المؤلمة للاجئين الفلسطينيين.

تلقى محمد مراحله الدراسية في مدارس مدينة جنين حتى وصل للثانوية العامة, قبل أن يلتحق بأجهزة أمن السلطة الفلسطينية.

نشأ وترعرع محمد في رحاب بيوت الله في الأرض " المساجد" فكان مثال المسلم الصادق الإيمان, فكان دائم التردد على مسجد خالد بن الوليد في الحارة الشرقية بمدينة جنين القريب من منزله, وكان من أكثر المصلين التزاماً في المسجد, وكان دائم المحافظة على صلوات الجماعة وخاصة صلاة الفجر.

بعد انطلاق انتفاضة الأقصى عام 2000، بدأ دور الشهيد المجاهد محمد أبو شهاب المميز في هذه الانتفاضة، فعمل في صفوف سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي, وبدأ المشاركة في عمليات مقاومة الاحتلال, ولمشاركته في العديد من العمليات الجهادية, أصبح مطلوباً لقوات الاحتلال الصهيوني.

موعد مع الشهادة
في السادس من كانون ثاني عام 2003م، بعد سلسلة من المطاردة والملاحقة, تمكنت قوات الاحتلال الصهيوني من تحديد مكان الشهيد محمد أبو شهاب عند أحد الأصدقاء في مدينة سلفيت, حيث قامت الوحدات الخاصة باقتحام المنزل الذي يتواجد فيه الشهيد, وقامت بإطلاق النار عليه بشكل مباشر في جميع أنحاء جسده, ما أدى إلى استشهاده على الفور.

الشهيد المجاهد: محمد صلاح أبو شهاب