الشهيد القائد: عمر خميس الغولة

الشهيد القائد: عمر خميس الغولة

تاريخ الميلاد: الجمعة 22 نوفمبر 1963

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 27 يناير 1993

الشهيد القائد "عمر خميس الغولة": مجاهد أبدع في مقاومته للعدو

الإعلام الحربي _ خاص

لأنهم الشهداء... الجسر الذي ينقلنا إلى العزة والشموخ والإباء... لأنهم الضياء الوهاج في المشوار الطويل الذي بدأناه على أمل التحرير والإنعتاق من الذل والمهانة ... لأنهم الذين كتبوا على صفحات الزمان ونظموا عليها أجمل قصائد العشق لفلسطين الشموخ والكبرياء من دمائهم الطاهرة الزكية ... لأنهم من تقاسموا الأكفان بينهم على طريق الحرية والاستقلال ,منادين بعضهم البعض بأن حاصروا حصاركم لا مفر.. وقاتلوا عدوكم لا مفر... فهذا هو الطريق... طريق الجهاد وعشق الشهادة... فاحملوه مقاتلا عن مقاتل ... ولا تتركوه فهو سبيلنا الوحيد ... وهو خلاصنا الذي يجب عنه أن لا نحيد ...

نشأته وحياته
ولد شهيدنا المجاهد بتاريخ 22-11-1963م وتربى ونشأ شهيدنا عمر الغولة في حي الشجاعية / شارع البلتاجي وتربة في أسرة متواضعة وبسيطة وكان هو الأخ الأكبر والمسئول عن تربية أخواته وإخوانه وكانت له شخصية قوية جدا ومتميزة.

أخلاقه وصفاته كانت أخلاقه حسنة ومتواضعة ومحبوب عند الأهل والجيران والأصدقاء والأقارب وكان يساعد الكبير ويعطف على الصغير.

صفاته وأخلاقه
تعلم في مدرسة الشجاعية للاجئين للصف الثالث والإعدادي . كان تعامله مع الأهل والأقارب والأصدقاء معاملة حسنة وحميدة وكان يعاملهم كالأب الحنون والعطوف على أولاده.

كان يعاملهم بلطف وحنان ويعلمهم على حفظ القران الكريم ويدريهم على الكراتيه والألعاب الرياضية.

رحلته الجهادية
رحلته الجهادية بدأت في سن العشرين من عمره حيث انتمى لسيف الإسلام التابعة لحركة الجهاد الإسلامي آنذاك وكان من القياديين النشطاء في تلك المرحلة.

شارك الشهيد في تخطيط وتنفيذ العديد من العمليات من ضمنها عملية تفجير جيب عسكري صهيوني بجوار مسجد السلام في حي الشجاعية وعمليات اشتباك ومواجهة للجنود الصهاينة في عدة مرات وسجن في سنة 1985 م في المعتقلات الصهيونية وسجن مرة أخرى في 1986 م وقضى فيها 4 سنوات في المعتقلات الصهيونية وبعدها بعامين كان مطارد من الصهاينة.

استشهاده
استشهد بتاريخ 27/01/1993 إثر معركة دارت بين مجموعةٍ من مجاهدينا الأبطال بقيادة الشهيد عمر الغولة وبين قوات الاحتلال الصهيوني في حي الشيخ عجلين في مدينة غزة وقد استطاع أن يفدي بنفسه أفراد المجموعة الذين عادوا إلى قواعدهم بسلام.

الشهيد القائد: عمر خميس الغولة