الشهيد المجاهد: حسين عبد الحميد أبو العيش

الشهيد المجاهد: حسين عبد الحميد أبو العيش

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 19 نوفمبر 1974

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الإثنين 02 فبراير 2004

الشهيد المجاهد "حسين عبد الحميد أبو العيش": تمنى الشهادة فنالها بصدق

الإعلام الحربي- خاص

الميلاد والنشأة

ولد الشهيد المجاهد حسين عبد الحميد ابو العيش بتاريخ 19 /11 /1974م في مدينة  رفح في أسرة مجاهدة هجرت من بلدتها الأصلية "بشيت" والتي تقع في قضاء الرملة المحتلة .. عرف عن هذه القرية اشتهارها بزراعة القمح والشعير والخضراوات والحمضيات وعرفت بخصوبة أرضها للزراعة .

انتقلت اسرة الشهيد حسين عبد الحميد ابو العيش للعيش في قطاع غزة.. رضع الشهيد حليب المعانة والألم فشق طريقه منذ صغره مقاتلا ثائرا مناهضا للظلم وأعوانه..

درس المرحلتين الابتدائية والاعدادية في مدراس وكالة الغوث بالمدينة ومن ثم انتقل للمرحلة الثانوية بمدرسة كمال عدوان بحي تل السلطان .

حصل على معدل علمي بالثانوية العامة أهله للدراسة بجامعة القدس المفتوحة لكنه لم يكمل فيها نظراً لظروف العائلة المادية الصعبة التي حالته عن الاكمال لاسيما بعد وفاة والده ..وعمل بعد ذلك في مهنة الحياكة حتى يستطيع مساندة العائلة على خوض مشاق الحياة .

صفاته وأخلاقه

كان الشهيد حسين بارا بأمه في حياتها ومماتها يحترم الجميع .. أخواته أصدقائه جيرانه وأقربائه أثنوا على علاقته المتميزة معهم جميعا بلا استشناء .أما على صعيد العمل العسكري فنعم المجاهد الملتزم .. المطيع لمسئوليه تمنى على الله الشهادة حتى رزقه الله اياها.

التاريخ الجهادي

بدأت العائلة ومنذ عام 1948م حين أجبرت عصابات اليهود المجرمة أبناء شعبنا الفلسطيني على ترك منازلهم واخراجهم منها ظلما وعدوانا .. كان والده رحمه الله من المشاركين في العديد من المعارك المشرفة التي خاضها الشرفاء من الفلسطينيين ضد المجرمين اليهود.

وفي بداية انتفاضة الأقصى التحق شهيدنا المجاهد للعمل في صفوف حركة الجهاد الإسلامي وفي دائرة العمل العسكري لها سرايا القدس والتي أبدع فيها .  وشهدت له مواقع النزال بالجبروت والقوة والعنفوان في مقارعة المحتل حتى لاقى وجه الله عز وجل مقبلا غير مدبر .

رحلة الخلود

ارتقى شهيدنا المجاهد حسين عبد الحميد أبو العيش بتاريخ 2-2-2004، في اشتباك مسلح مع قوة صهيونية خاصة حاصرت منزل شقيقه الشهيد القائد ياسر أبو العيش بمدينة رفح.

الشهيد المجاهد: حسين عبد الحميد أبو العيش