الشهيد المجاهد: سعيد طالب الأشقر

الشهيد المجاهد: سعيد طالب الأشقر

تاريخ الميلاد: الخميس 17 يونيو 1982

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: طولكرم

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 23 سبتمبر 2005

الشهيد المجاهد "سعيد طالب الأشقر": الرجل المجاهد صاحب البيع الرابح

الإعلام الحربي _ خاص

وحدكم أنتم من تنادون كل يوم.. أن كلما ارتقى شهيد وصعد.. ترتوي الأرض من دمه.. فتنبت من يواصل المسير وعلى الدرب يسير.. دمكم سيبقى الوصية.. أن توحدوا وعلى الدرب سيروا ولا تترددوا.. وعن حقكم لا تتنازلوا.. وغداً تشرق شمسكم وستعودون إلى أرضكم.. وتُصلُّون في قُدسكم.. مسرى نبيكم.. لن يمنعكم احتلال ولن يفصلكم عنها جدار.. وحتماً سترفرف راية التوحيد.. لتُظلل وجوه أطفالكم ويتجدد مجدكم وعزكم ويندحر عدوكم تحت سنابك خيلكم.

بطاقة الشهيد:
الاسم: سعيد طالب سعيد الأشقر.
تاريخ الميلاد: 17-6-1982م.
الوضع الاجتماعي: أعزب.
الجنس: ذكر.
المحافظة: طولكرم.
مكان السكن: صيدا.
تاريخ الاستشهاد: 23-9-2005م.
كيفية الاستشهاد: مواجهات.
مكان الاستشهاد: صيدا.

الميلاد والنشأة
ولد شهيدنا المجاهد سعيد طالب سعيد الأشقر في السابع عشر من يونيو عام 1982م ونشأ وترعرع في عرين الجهاد والاستشهاد صيدا قضاء طولكرم، أنهى دراسته الثانوية في مدارس صيدا، ثم انتقل للعمل بجهاز الوحدات الخاصة التابعة للسلطة الفلسطينية.

استشهد شقيقه رامي طالب الأشقر بتاريخ 12/3/2003م ، وتمكنت قوات الاحتلال من اعتقال الشهيد سعيد بنفس اليوم الذي استشهد به شقيقه رامي مكث في الاعتقال لمدة شهر واحد، خرج أكثر تصميما وقوة.

المشوار الجهادي
مع اندلاع انتفاضة الأقصى المباركة انتمى الشهيد المجاهد سعيد الأشقر لحركة الجهاد الإسلامي وعمل ضمن صفوفها، صمم الشهيد سعيد الانتقام لشقيقه الشهيد رامي وباقي الشهداء عمل ليل نهار مع إخوانه في سرايا القدس وأصبح أحد نشطاء السرايا البارزين بمحافظة طولكرم، وشارك في العديد من الاشتباكات المسلحة والتصدي لقوات الاحتلال الصهيوني وزرع الألغام وإلقاء القنابل على المستوطنين، حتى أصبح مطارداً لقوات الاحتلال الصهيوني.

أبيت يا سعيد إلا أن تكمل خطى شقيقك رامي حتى نلت ما تمنيت، عهداً علينا بأننا لن ننساكم أبداً فإلى جنات الخلد أيها الشهداء.

موعد مع الشهادة
بتاريخ 9/23 /2005 م كان الشهيد المجاهد "سعيد الأشقر" على موعد مع الشهادة بعدما حاصرت قوات الاحتلال المكان الذي يحتمي به المجاهد سعيد مع اخوانه المجاهدين من أبناء سرايا القدس، ودار اشتباك عنيف بين جنود الاحتلال وسعيد وإخوانه استمر لساعات طويلة، وانتهت الاشتباكات بارتقاء كلاً من الشهيد المجاهد سعيد الأشقر والشهيد القائد جميل جعاعره والشهيد رائد عجاج. رحم الله الشهداء وأسكنهم فسيح جناته.

الشهيد المجاهد: سعيد طالب الأشقر