الشهيد القائد: إياد محمود الراعي

الشهيد القائد: إياد محمود الراعي

تاريخ الميلاد: الإثنين 26 ديسمبر 1966

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 28 يناير 2004

الشهيد القائد "إياد محمود الراعي": تاريخ جهادي مشرف

الإعلام الحربي _ خاص

النشأة والميلاد
أبصر شهيدنا القائد "إياد محمود نمر الراعي" النور في 26/12/1966م, في حي الزيتون بمدينة غزة الصامدة, ودرس المرحلة الابتدائية في مدرسة "صفد" والمرحلة الإعدادية في مدرسة "الشافعي" والمرحلة الثانوية في مدرسة "يافا", ونظرا للظروف المادية الصعبة التي كانت تمر بها عائلته لم يكمل شهيدنا "إياد" مسيرته التعليمية وانتقل للعمل في أراضي فلسطين المحتلة عام48.

صفاته وأخلاقه
تركت الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني الأثر الأكبر على شخصية شهيدنا المجاهد"إياد الراعي" فمنذ صغره عشق طريق الجهاد والمقاومة الطريق الأصوب لاسترداد الحقوق وتحرير الأوطان.

وتميز شهيدنا بأخلاقه الحميدةِ والتزامهِ وتواضعهِ وشخصيته الهادئة, كما عرف بجراءته وشجاعتهِ وإقدامه, حيث كان دوما في الصفوف الأولى المتقدمة في صد أي عدوان صهيوني علي أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط .

مشواره الجهادي
التحق شهيدنا القائد "إياد الراعي" لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مع بداية الانتفاضة الفلسطينية الأولي عام1990م, والتحق فيما بعد بالمجموعات العسكرية الأولى للجهاد الإسلامي القوى الإسلامية المجاهدة "قسم" برفقة الشهيد القائد "بشير الدبش".

ومع بداية انتفاضة الأقصى المباركة عام2000م التحق بصفوف الجناح العسكري"سرايا القدس" وشارك في العديد من المهمات الجهادية ومنها إطلاق القذائف الصاروخية على البلدات الصهيونية المحيطة بقطاع غزة, وأشرف على العديد من العمليات الاستشهادية منها عملية "نتساريم" برفقة الشهيد "حازم ارحيم" بالإضافة إلى عملية مشتركة مع كتائب القسام وأدت إلى مقتل 4 صهاينة وإصابة 7 أخرين حسب اعترافات العدو الصهيوني واستشهد فيها المجاهد"محمد فودة", وأشرف على عملية "ايرز" البطولية والتي استشهد فيها المجاهد "رامي البيك" .

استشهاده
في صباح يوم الأربعاء الموافق 28/1/2004م كان شهيدنا القائد "إياد الراعي" على موعدِ مع الشهادة أثناء تصديه للتوغل الصهيوني للمناطق الشرقية لحي الزيتون في محيط سوق السيارات,حيث تم استهدافه من قبل القناصة الصهيونية برصاصة أسفل العين اليسرى ليرتقي إلى جنان الخلد بعد عمل جهادي مشرف.

الشهيد القائد: إياد محمود الراعي

﴿من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهاد أربعة مجاهدين من سرايا القدس  في ملحمة بطولية شرق غزة

تزف "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا أربعة من مجاهديها الأبطال  :

الشهيد البطل/ إياد محمود الراعي (39 عاماً) القائد الميداني وعضو المجلس العسكري

الشهيد البطل/ عثمان جندية (21 عاماً) القائد الميداني لسرايا القدس

الشهيد البطل/ مروان عطية بصل (38 عاماً)

         الشهيد البطل  / موسى سليمان دلول (31 عاماً)

الذين ارتقوا إلى العلى صباح اليوم الأربعاء 6 ذو الحجة الموافق 28-1-2004م أثناء تصديهم للدبابات الصهيونية الغازية شرق مدينة غزة، حيث خاض مجاهدونا الأبطال ملحمة بطولية، سطروا فيها أروع آيات الجهاد والمقاومة .

إن "سرايا القدس" وهي تزف شهداءها الأبطال وباقي شهداء شعبنا الذين ارتقوا إلى العلى خلال تصديهم لقوات الاحتلال لتعاهد كل شهداء شعبنا الأبرار، أن تجعل من دمائهم وقوداً يحرق الأرض من تحت أقدام الصهاينة المحتلين. ونؤكد لقادة العدو الصهيوني أن أبطال سرايا القدس عاهدوا الله أن يكونوا دوما في الطليعة وشوكة في حلق الكيان ويردوا الصاع صاعين للعدو الصهيوني.

المجد للشهداء… والشفاء للجرحى.. والخزي للخونة المتساقطين

جهادنا مستمر وعملياتنا متواصلة بإذن الله ﴿وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.

ســرايا القــدس

الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

6ذو الحجة 1424هـ الموافق 28-1-2004م