الشهيد المجاهد: سالم محمد سمودي

الشهيد المجاهد: سالم محمد سمودي

تاريخ الميلاد: الأربعاء 21 أكتوبر 1987

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الخميس 20 يناير 2011

الشهيد المجاهد "سالم محمد سمودي": مثال التضحية بالنفس والإيثار بالروح

الإعلام الحربي _ خاص

هي جنين قلعة الجهاديين والاستشهاديين..هي جنين مجندلة الغاصب الصهيوني اللعين..هي جنين طوالبة وجرادات والسعدي وكل المخلصين ..هي جنين قلب السرايا النابض بالإيمان والوعي والثورة على درب الشقاقي الأمين..هي جنين العزةِ والكرامة وصوت الحق الذي لا يلين.

ميلاد مجاهد

أبصر شهيدنا المجاهد "سالم محمد سمودي" النور في تاريخ 21-10-1987م في بلدة اليامون بجنين, شمال الضفة الغربية المحتلة,

وترعرع شهيدنا "سالم" في أسرة مجاهدة ملتزمة ومؤمنة بقدر الله عز وجل فكانت تحفز أبنائها على أن يسلكوا طريق الجهاد والمقاومة وينتهجوا بنهج الشقاقي-نهج الإيمان والوعي والثورة- لأنه الأكثر صوابية لتحرير أرض فلسطين وتطهيرها من دنس الصهاينة المجرمين.

زاهداً عابداً

التواضع..البساطة..الإيمان..الالتزام..التسامح..محبة الناس له..ذو جود وكرم..مساعدة الناس والفقراء.. باراً بوالديه..يحترم الكبير ويعطف على الصغير..الأخلاق الحميدة..الصفات نبيلة.., كل هذه الصفات اجتمعت في ذلك الشاب المجاهد الذي تميز بصفاته وأخلاقه فكان نعم المجاهد الزاهد العابد الملازم للمساجد.

فارساً للسرايا

انتمى شهيدنا المقدام "سالم " إلى "سرايا القدس" الجناح العسكري لحــركة الجهاد الإسلامي مطلع عام 2008م.

وشارك شهيدنا في التصدي للاجتياحات الصهيونية المتكررة لمدينة جنين شمال الضفة المحتلة, وشارك في زرع العبوات الناسفة لدوريات الاحتلال الصهيوني, كما كان عضواً بارزاً في العديد من المهمات والعمليات الجهادية التي نفذتها "سرايا القدس" في مدينة جنين.

فوزُ بالجنان

في ساعات ظهر اليوم الخميس الموافق 20-1-2011م قام الشهيد البطل "سالم سمودي" بإطلاق النار من سلاحه الرشاش على جنود العدو المتواجدين على حاجز حراسة قرب مغتصبة " موفيه دوتان " جنوب غرب مدينة جنين المحتلة حيث جرى اشتباك بين الطرفين ارتقى على إثره شهيدنا المجاهد إلى جنات الخلد وهو مقبل غير مدبر.

الشهيد المجاهد: سالم محمد سمودي

(قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين)

بيان عسكري صادر عن سرايا القدس

استشهادي من سرايا القدس يزلزل الكيان الصهيوني بعملية نوعية

تعلن "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مسؤوليتها عن العملية الاستشهادية النوعية التي وقعت في مفترق مجدو صباح اليوم.

ففي تمام الساعة السابعة والربع من صباح اليوم، قام استشهادي من سرية الشهيد القائد خالد زكارنة من "سرايا القدس" بتفجير سيارة مفخخة كان يقودها بالقرب من حافلة صهيونية عند مفرق مجدو بالقرب من مدينة العفولة، مما أدى إلى مقتل 18 صهيويناً على الأقل وإصابة أكثر من أربعين آخرين في آخر حصيلة  اعترف بها العدو.

و"سرايا القدس" إذ تؤكد مسؤوليتها عن هذه العملية النوعية، وتتحفظ على إعلان إسم الاستشهادي في هذه المرحلة لأسباب أمنية وستعلن عنه في الوقت المناسب إن شاء الله.

إن هذه العملية البطولية تأتي رداً على جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا وانتقاماً لشهداء نابلس وجنين الأبطال وعلى رأسهم الشهيد القائد محمود طوالبة والشهيد القائد رياض بدير والشهيد القائد أبوجندل وكل شهداء شعبنا وقيادات ورموز المقاومة والذين كان آخرهم القائد جهاد أحمد جبريل الذي اغتاله الموساد الصهيوني بتفجير سيارته في بيروت قبل اسبوعين.

إننا في الذكرى الخامسة والثلاثين لسقوط القدس، نقول لقادة العدو مجدداً إننا سنواصل هدم "سور شارون الواقي" ولن ينعم الكيان الصهيوني بأي أمن واستقرار طالما بقي الاحتلال لأرضنا فلسطين.

جهادنا مستمر، وعملياتنا متواصلة، ومزيد من الاستشهاديين قادمون بإذن الله "وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

سرايـــا القـدس

25 ربيع الأول 1423 هـ

الموافق في  5 حزيران 2002م