الشهيد المجاهد: سهيل إبراهيم جندية

الشهيد المجاهد: سهيل إبراهيم جندية

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 25 ديسمبر 1984

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: السبت 29 أكتوبر 2011

الشهيد المجاهد "سهيل إبراهيم جندية": رحلة عطاء على درب الشهداء وقوافل العظماء

الإعلام الحربي _ خاص:

 

بكل بسالة وإقدام هب الفارس الصنديد "سهيل جندية" ليدافع عن ثرى أرضه ووطنه المدنس بفعل الاحتلال المجرم وليثأر لدماء شعبه الذي سال وسكب في أيام مباركة فُتحت فيها أبواب الجنان لتستقبل العرسان الأبطال الذين لبوا نداء الواجب وقصفوا بحمم النار واللهب مغتصبات ومدن العدو الصهيوني المتغطرس ولم يأبهوا لغربان السماء التي حلقت وغطت السماء لتقتل وترعب أبناء شعبنا الفلسطيني الصابر المحتسب بقطاع غزة.

 

ميلاد مجاهد

أبصر شهيدنا المجاهد "سهيل إبراهيم جندية" النور في تاريخ 25-12/1984م, في حي الشجاعية شرق مدينة غزة الصمود والإباء, في أسرة ملتزمة تلمذت أبنائها على حب الجهاد والمقاومة, ودرس شهيدنا المرحلة الابتدائية بمدرسة الفرات والمرحلة الإعدادية والثانوية بمدرسة جمال عبد الناصر, ولم يكمل دراسته بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي كانت تمر بها العائلة. وشهيدنا متزوج ورزقه الله بخمسة من الأبناء.

 

صفاته وأخلاقه

اتسم شهيدنا بتواضعه والتزامه وأخلاقه الحميدة وعلاقاته الاجتماعية الوطيدة, وكان من المواظبين على صلاة الجماعة ومن الملازمين للمساجد ولحلقات الذكر.

 

كما تميز شهيدنا بشجاعته وإقدامه وبسالته في مقارعة الاحتلال الصهيوني, حيث كان يتقدم الصفوف الأولى للمجاهدين.

 

وكان شهيدنا ذو شخصية تحب المزح والابتسامة لا تفارق شفتاه, مما جعله محبوباً من الجميع.

 

مشواره الجهادي

انتمى شهيدنا المجاهد "سهيل جندية" لـ"سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة, وكان في طليعة كل رد وانتقام على جرائم المحتل الصهيوني.

 

وكان شهيدنا رفيقاً للشهداء القادة (عادل جندية- أدهم الحرازين-محمد الحرازين-سعدي حلس-محمد عابد-معتز قريقع), وتأثر كثيراً باستشهادهم.

 

و شهيدنا "سهيل" من المجاهدين الذين اصطفاهم الله ليكونوا شهداء بعد أن أخلصوا في طريقهم ومشوارهم الجهادي, حيث كان شهيدنا يتمنى الشهادة في سبيل الله ويدعوا الله دوما أن يعجل له فيها.

 

ومن المهمات والعمليات التي شارك بها شهيدنا المجاهد "سهيل جندية":

·    العمل بالوحدة الصاروخية التابعة لـ"سرايا القدس" وكان في طليعة الرد والانتقام على اغتيال العدو للشهداء القادة (أدهم الحرازين-سعدي حلس-محمد الحرازين-محمد عابد-معتز قريقع), حيث قام بدك مغتصبات العدو الصهيوني بصواريخ الجراد.

·        إطلاق العديد من قذائف R.B.G  خلال التصدي للاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة.

·    المشاركة في وحدة الإسناد بعملية نحال عوز البطولية التي نفذتها "سرايا القدس" في عام 2008م, وتمكن خلالها المجاهدين من قتل مغتصبين صهيونيين.

·        التصدي للاجتياحات الصهيونية للمناطق الشرقية لمدينة غزة, ومتابعة تحركات العدو على الخط الزائل بإذن الله.

·        الرباط والحراسة في سبيل الله.

 

رحلة الخلود

في مساء يوم السبت الموافق 29/10/2011م, لبى شهيدنا المجاهد "سهيل جندية" نداء الجهاد وخرج رغم التحليق المكثف لطيران الاستطلاع للرد والثأر على جريمة الاحتلال باغتيال قادة السرايا ومن بينهم الشهيد القائد "أحمد الشيخ خليل" وقصف مغتصبات العدو الصهيوني بصواريخ الجراد برفقة الشهيد المجاهد "مرضي حجاج", واستهدفته طائرات الاستطلاع غرب مدينة غزة مما أدى لارتقائه شهيداً.

الشهيد المجاهد: سهيل إبراهيم جندية