الشهيد المجاهد: حسام عبد الله الصانع

الشهيد المجاهد: حسام عبد الله الصانع

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 11 أغسطس 1981

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الوسطى

تاريخ الإستشهاد: السبت 27 ديسمبر 2008

الشهيد المجاهد "حسام عبد الله الصانع": تحرر من الأسر لينال شرف الشهادة

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: حسام عبد الله إبراهيم الصانع
تاريخ الميلاد: 11-8-1981م
الوضع الاجتماعي: متزوج وله اثنين من الأبناء
الجنس: ذكر
المحافظة: الوسطى
مكان السكن: مخيم النصيرات
تاريخ الاستشهاد: 27-12-2008
كيفية الاستشهاد: قصف صهيوني
مكان الاستشهاد: النصيرات – مدينة الزهراء

الميلاد والنشأة
ولد الشهيد المجاهد حسام عبد الله الصانع "أبو حمزة" عام1981 في الأراضي الليبية وترتيبه الثاني بين إخوته. ونشأ وترعرع في كنف أسرة متدينة تلتزم بما أمر الله ورسوله وتنتهي عما نهيا عنه، وتعود في جذورها إلى "بلدة بئر" السبع المحتلة عام 1948م، والشهيد عبد الله متزوج ولديه اثنين من الأبناء.

تلقى الشهيد المجاهد حسام عبد الله تعليمه للمرحلة الابتدائية والإعدادية في مدارس تحفيظ القرآن الكريم في المملكة العربية السعودية، لينتقل بعدها مع أسرته إلى فلسطين وتقر عينه برؤية الأرض التي أحبها وعشق ترابها قبل أن تخطو قدماه على ثراها، وليكمل دراسته الثانوية في مدرسة خالد بن الوليد الثانوية للبنين في منطقة سكناه الجديدة "النصيرات" وسط قطاع غزة، وبعد أن أنهى عبد الله المرحلة الثانوية التحق بجامعة القدس المفتوحة ليكمل دراسته في تخصص التربية الإسلامية، وليلقى الله شهيداً وهو في السنة الثالثة من دراسته.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا المجاهد حسام الصانع لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عام 1995م وشارك في كافة الفعاليات التي كانت تقيمها الحركة وكان من الشباب المخلص في انتماءه لدينه ووطنه وحركته، ومن ثم عمل في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة بداية الانتفاضة الثانية، وشارك مع إخوانه المجاهدين في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة.

تلقى شهيدنا الفارس حسام عديداً من الدورات العسكرية، ليحصل على دورة إعداد مقاتل فاعل، ودورة في التكتيك العسكري، بالإضافة إلى دورة في تعلم فنون القنص، ونظرا لبراعته في دورة القنص وحصوله على الدرجة الأولى تم اختياره ليكون أميراً لوحدة القنص في السرية التي ينتمي إليها ولتلقى بذلك على كاهله أمانة ثقيلة.

ونظراً لنشاطه ودوره في مقاومة الاحتلال اعتقل من قبل قوات الاحتلال الصهيوني عام 2002م على حاجز أبو هولي واتهمته قوات الاحتلال بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري سرايا القدس وقد حكم عليه بالسجن لمدة 5 سنوات.

موعد مع الشهادة
في صباح يوم السبت الموافق 27/ 12/ 2008م، كان شهيدنا على موعد مع الشهادة، وبالتحديد خلال القصف الهمجي الذي تعرضت له مقرات الأجهزة الأمنية، كان شهيدنا متواجداً في موقع الدفاع المدني غرب مدينة غزة، فباغتتهم طائرات الاحتلال الصهيوني بقصفها للموقع المتواجد حيث ارتقى إلى علياء المجد شهيدا.

الشهيد المجاهد: حسام عبد الله الصانع