الشهيد المجاهد: محمد يوسف المقوسي

الشهيد المجاهد: محمد يوسف المقوسي

تاريخ الميلاد: السبت 03 سبتمبر 1983

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الشمال

تاريخ الإستشهاد: الأحد 22 يناير 2012

الشهيد المجاهد "محمد يوسف المقوسي": خلق وإيمان وطاعة

الإعلام الحربي _ خاص

كــما لا يروي إلا الماء في البيداء بعد ظمأ... لا يروي قلوب الرفاق سوى ذكر الرفاق... ولأنهم خرقوا القلوب حباً، فالقلوب والهة إليهم سئمت طول الفراق ولا تلام إذا ما التاعت على الأحبة الراحلين واحترقت شوقا... وأي احتراقِ؟ على من عبدوا الدرب بالأرواح، هدية قدموها بأطباق لوطن الأمجاد.

الميلاد والنشأة
ولد المجاهد "محمد يوسف المقوسي" نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحدا ، بتاريخ 3/9/1983 في كنف أسرة مجاهدة ملتزمة بتعاليم الإسلام العظيم، ودرس محمد المرحلتين الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، ثم درس المرحلة الثانوية في مدرسة أبو عبيدة بن الجراح في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وترك الدراسة نظراً للظروف الاقتصادية وعمل في جهاز الأمن الوطني ليعيل أسرته وتزوج شهيدنا ورزقه الله بطفلتين.

صفاته وعلاقته بالآخرين
تميز "أبا يوسف" بالالتزام الشديد في صلاته وطاعته لربه ويشهد له شباب وأشبال مسجد الشهيد عز الدين القسام في مشروع بيت لاهيا، كما تميز بطاعته لوالديه ورضاهما عنه، كان لا يحب أن يزعل أحداً منه، فكان محبوباً بين أهله وإخوته وكل من عرفه، وتميز بطيبة قلبه، فكان نعم الأب الحنون على بناته، ومحباً للخير ومنفقاً في سبيل الله وكثرة صيامه للنوافل وقراءته للقران الكريم.

مشواره الجهادي
انتمى شهيدنا محمد المقوسي لحركة الجهاد الإسلامي منذ نعومة أظفاره، وعمل في صفوف الجماعة الإسلامية الإطار الطلابي للحركة، وكان من الفاعلين في صفوفها ومشاركته في كافة الأنشطة التي نظمتها الحركة في شمال غزة، ومع بداية انتفاضة الأقصى انتمى "محمد" لصفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ويسجل له المشاركة في العديد من المهام الجهادية وأبرزها: مشاركته في قصف المغتصبات الصهيونية بصواريخ القدس المباركة، والرباط على الحدود الشمالية والشرقية لقطاع غزة، ويسجل للشهيد مشاركته في صد الاجتياحات التي تعرضت لها بلدة بيت لاهيا والعطاطرة وبيت حانون شمال قطاع غزة، كما تأثر باستشهاد الكثير من رفاق دربه ونذكر منهم الشهيد المجاهد "محمود الغندور" والاستشهادي "عبد الرؤوف أبو ناموس" والشهيد "راني قداس" والكثير من الشهداء وخاصة شهداء مسجد القسام.

رحيل المجاهد
استشهد شهيدنا محمد المقوسي صباح يوم الأحد الموافق 22/1/2012م، إثر نوبة قلبية ألمت به، بعد مسيرة حافلة من الجهاد والعطاء والتضحية في سبيل الله تعالى. رحم الله شهيدنا محمد وأسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا.

الشهيد المجاهد: محمد يوسف المقوسي
محمد المقوسي ‫(1)‬
محمد المقوسي ‫(1)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144469)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144470)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144471)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144472)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144474)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144475)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144476)‬ ‫‬
محمد المقوسي ‫(190144477)‬ ‫‬