الشهيد القائد الميداني: عبيد فضل الغرابلي

الشهيد القائد الميداني: عبيد فضل الغرابلي

تاريخ الميلاد: الجمعة 20 مارس 1987

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 09 مارس 2012

الشهيد القائد الميداني "عبيد فضل الغرابلي": زار قبر الرسول وأثخن العدو بضرباته ورحل رافعاً السبابة

الإعلام الحربي _ خاص 

ما أعظم ذلك الدم الطاهر الذي سال على أرض غزة هاشم.. في يوم العزة والكرامة لشعبنا المعطاء.. ما أعظم تلك النفوس الأبية التي لبت نداء السماء وامتشقت صواريخ العزة لتزلزل حصون الصهاينة الطغاة .. ما أعظمهم فُرسان الوحدة الصاروخية وهم يقصفون بجسارة مدن العدو ومغتصباته تارةً بالقاذف والراجمات المحمولة التي أسكنت الرعب في قلبه وتارةً من فوق الأرض وتحتها!!.. ما أعظمهم أبطال السرايا قادة معركة بشار الانتصار النوعية التي سجلت فيها السرايا انتصاراً نوعياً شهد له العدو قبل الصديق.   وكان من هؤلاء الفرسان الشهيد القائد الميداني "عبيد الغرابلي" الذي تقرب الى الله بدمه الطاهر الزكي، وانتفض عن الصمت والسكون وأعلن أن القصف بالقصف وأن العدو الذي يسفك دمائنا ويذبحنا لن يهنأ ولن يعيش براحةِ وأمان بعد اليوم !! .. فأقبل نحو الشهادة بعد رحلة جهادية حافلة بالجد والعطاء.. ومضى في سبيل الله شهيداً بعد تأديته للعمرة في الديار الحجازية قبل رحيله باسبوع، رافعاً السبابة.  

نشأة فارس السرايا

أبصر الشهيد القائد الميداني "عبيد فضل الغرابلي" النور في تاريخ 20/3/1987م في منطقة التركمان بحي الشجاعية شرق مدينة غزة الصمود والإباء, ونشأ شهيدنا لأسرة مجاهدة ملتزمة تعرف واجبها نحو دينها ووطنها ولم تتوانى عن التضحية والجود بالدماء والروح في سبيل الله عز وجل.

ودرس المرحلة الابتدائية بمدرسة معين بسيسوا والمرحلة الإعدادية والثانوية بمدرسة تونس, ولم يكمل دراسته بسبب انشغاله بعمله الجهادي في "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين. وشهيدنا متزوج ورزقه الله تعالى قبل استشهاده بعدة شهور بطفل أسماه "حمزة".  

ملتزم منذ الصغر

ويقول "رامي" شقيق الشهيد "عبيد الغرابلي" لمراسل موقع "الإعلام الحربي" بلواء غزة, "لكل من اسمه نصيب فأسمه عبيد وهو بالفعل عبيد لله عز وجل.

وأضاف: "لقد كانت نشأة شقيقي "عبيد" مختلفة عن أقرانه وأشقائه حيث منذ أن كان عمره 5 سنوات كان يلازم المساجد ويواظب على صلاة الجماعة وكان من رواد حلقات العلم وتحفيظ القران الكريم مما صقل شخصيته الجهادية".  

ولفت شقيق الشهيد الى أن الشهيد عبيد كان محبوباً من الجميع لتواضعهِ وخلقه الحسن, مؤكداً على أن كان كتوم وسري جداً بما يخص عمله الجهادي في "سرايا القدس".

وأشار الى أن شقيقه عبيد رحمه الله كان ذو صفات مميزة عن الجميع فكانت لهجته بالحديث مميزة, كما كان طويل وذو وجه منير وابتسامة لا تفارق شفتاه.  

تلميذ الشهيد ماجد الحرازين

وأضاف: "تأثر الشهيد عبيد كثيراً بالشهيد القائد "ماجد الحرازين" أبا المؤمن, وكان يعد احد أبنائه وتلاميذه برفقة الشهيد القائد "أحمد حجاج".  

وزاد شقيق الشهيد بالقول: " استشهاد أبو مؤمن جعله يتمسك أكثر بخيار الجهاد والمقاومة وأرسله لمسلك أكثر شراسة في الدفاع عن وطنه وأرضه حيث كان شخصية لا تلين ولا تتوانى عن قتال الأعداء".

وتابع حديثه: "شقيقي "عبيد" قضى كل عمره بغموض وسرية تامة وكان يقضي أغلب وقته بالجهاد في سبيل الله".  

موقف بيوم الاستشهاد

واستذكر "رامي الغرابلي" شقيق الشهيد آخر الموافق التي حدثت مع الشهيد عبيد يوم ارتقائه للعلا شهيد حيث قال: "جاء عبيد لوالده المريض والذي يعاني من تقرحات ويقوم بعض الأطباء بالمتابعة الدائمة لحالته وقام برعايته وتقديم الدواء له وقال أنا اليوم طبيب والدي".

وأشار الى الشهيد عبيد الغرابلي قبيل استشهاده ذهب لزوجته وطلب منها ان تحضر له ملابس جديدة وتعطر وارتدى لفحة أحضرها من مكة المكرمة خلال أدائه للعمرة وخرج وبعد ساعات ثم استشهاده خلال القصف الصهيوني الغادر الذي استهدافه برفقة المجاهدين حازم قريقع ومحمد حرارة شرق غزة.  

استشهد رافعاً اصبع السبابة

وأضاف: "الحمد لله رب العالمين الذي أكرمه ومن عليه بالاستشهاد في سبيله , والحمد لله الذي شفى صدورنا بكرامته وهو رافعاً إصبع السبابة رغم أن رأسه مقطوع في معجزة وكرامة ربانية, كما من كرامته أنه أدى العمرة قبل استشهاده بعدة أيام برفقة صديقه ورفيق دربه الشهيد "احمد حجاج".

عبيد واحمد

وعن الصداقة والعلاقة الوطيدة التي جمعت الشهيد القائد "عبيد الغرابلي" برفيق دربه الشهيد "أحمد حجاج" يقول "أبو طارق": " لقد ارتبط الشهيدين "عبيد" و"أحمد" مع بعضها منذ 11 عاماً وهم أصدقاء تقاسموا الحلو والمر بالرغم أن عبيد اكبر من احمد بعام تقريباً".

وأشار "الغرابلي" إلى أن شقيقه "عبيد" استشهد قبل "أحمد حجاج" بعدة ساعات, فحينما ذهب "أحمد" لوداعه بثلاجة الشهداء بمستشفى الشفاء، وضع يده على صدره وقال سوف ألحق بك الليلة .. لماذا تركتي وحيداً ..., وبالفعل لم تمضي ساعات حتى لحق بهِ شهيداً، ليجتمعا بجنان الخلد والنعيم عند مليك مقتدر.

وفي ختام حديثه حيا "رامي الغرابلي" أبو طارق, سواعد مجاهدي "سرايا القدس" الابطال التي دكت وأجعت المحتل الصهيوني الغاصب وجعلته يعيش هاجس الخوف والقلق باستمرار. مطالباً مجاهدي السرايا بأخذ الحيطة والحذر من مكر العدو المجرم, ودعاهم للثار لدماء الشهداء بالوقت والزمان المناسب.  

الابن البار

بدورها قالت والدة الشهيد "عبيد الغرابلي" لمراسل موقع "الإعلام الحربي": "كان أحمد رحمه الله نعم الابن البار الخلوق الذي أحبه الجميع لطيبة قلبه وحنانه وعطفه على الجميع، وكان عبيد دوما يودعني قبل خروجه للرباط في سبيل الله, ويحب ان يشارك بجنازات الشهداء  وأعراسهم".

وزادت بالقول: "حينما سمعت نبأ استشهاد "عبيد" سقطت على الأرض وأغمي علي بسبب حزني الشديد على  فراقه". وأشادت والدته بصفاته وأخلاقه الحميدة وبشخصيته البسيطة التي جعلت الجميع يتعلق به ويحبه.  

وأشارت الى أن الشهيد عبيد رحمه الله أدى العمرة في حياته مرتين, آخرها كان قبيل استشهاده بعدة أيام, وأكدت أن هذه تعتبر بمثابة كرامة تضاف لكرامة رفعهِ لإصبع السبابة بعد استشهاده.

رحلة الجهاد

انتمى شهيدنا القائد الميداني "عبيد الغرابلي" لحركة الجهاد الإسلامي وجناحها العسكري "سرايا القدس" مطلع الانتفاضة الفلسطينية المباركة عام 2000م, وتدرج بالعمل العسكري داخل صفوف السرايا حتى أصبح أحد أبرز قادة الوحدة الصاروخية التابعة لـ"سرايا القدس" بلواء غزة.  

وتتلمذ شهيدنا منذ صغره على يد الشهيد القائد "ماجد الحرازين" ابا مؤمن، وطلب منه عدة مرات أن يرسله لتنفيذ عملية استشهادية داخل الكيان الصهيوني برفقة رفيق دربه الشهيد القائد "أحمد حجاج" ولكن الشهيد "ماجد" كان يرفض لصغر سنهما حينها.

تأثر شهيدنا "حجاج" باستشهاد أصدقائه ورفاق دربه في "سرايا القدس", (سعدي حلس – أدهم الحرازين – محمد الحرازين – محمد عابد – معتز قريقع – مرضي حجاج – سهيل جندية – عادل جندية و ...... ).   كما يشار الى أن شهيدنا "عبيد الغرابلي" سُجن لدى جهاز أمن الدولة المصري في عهد الرئيس المخلوع برفقة صديقه ورفيق دربه الشهيد "أحمد حجاج", أثناء عودتهما من العديد من البلدان العربية والإسلامية حيث كانوا يرافقون عدد من جرحى الحرب الصهيونية على غزة، الذين كانوا يتلقون العلاج, وأثناء عودتهما سجنا بدون أي مبرر برفقة مجاهدين آخرين وتم تعذيبهم أشد التعذيب على مدار 70 يوماً.  

ومن المهمات الجهادية المشرفة للشهيد القائد عبيد الغرابلي:

·        يعد شهيدنا عبيد الغرابلي أحد أبرز قادة الوحدة الصاروخية التابعة لـ"سرايا القدس" بلواء غزة.

·    شارك شهيدنا في صد الاجتياحات الصهيونية المتكررة للمناطق الشرقية لمدينة غزة, وفي إحدى الاجتياحات تصدى لقوات الاحتلال ولم يفصل بينه وبينهم سوى جدار.

·        شارك شهيدنا في زرع العبوات الناسفة للآليات الصهيونية على المناطق الحدودية.

·        تدريب وتجهيز المجاهدين على اطلاق الصواريخ المباركة على مدن ومغتصبات العدو.

·    دك مغتصبات العدو بصواريخ الجراد والقدس المباركة والتي قذفت الرعب في قلوب المستوطنين الصهاينة وألحقت بهم قتلى وجرحى و أضرار مادية .

·        الرباط والحراسة في سبيل الله.

·        رصد تحركات العدو الصهيوني على الخط الفاصل. كما لشهيدنا العديد من المهمات والعمليات الجهادية مازالت طي الكتمان.  

رحلة الخلود

ارتقى شهيدنا القائد "عبيد الغرابلي للعلا شهيداً مساء يوم الجمعة الموافق 9/3/2012م برفقة الشهيد "محمد حرارة" خلال قيامهم بأداء واجبهم الجهادي بدك مدن العدو بصواريخ الجراد المباركة ، رداً على اغتيال قوات الاحتلال للشيخ زهير القيسي الأمين العام للجان المقاومة الشعبية, حيث باغتتهم طائرة استطلاع صهيونية بصاروخين شرق مدينة غزة، مما أدى لارتقائهم على الفور ووصلت جثامينهم الطاهرة أشلاء مقطعه. يشار الى الشهيد "عبيد الغرابلي" كان رافعاً اصبع السبابة حين استشهاده بالرغم من انفصال رأسه عن جسده الطاهر.

الشهيد القائد الميداني: عبيد فضل الغرابلي

﴿وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا﴾

الحصاد الجهادي لسرايا القدس خلال معركة "بشائر الانتصار"
سرايا القدس تودع 14 مجاهداً، وتدك حصون المحتل بـ185 صاروخ وقذيفة من بينها 91 صاروخ جراد

تصدرت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، معركة الدفاع المشرفة عن الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأبطال في قطاع غزة، فقدمت التضحيات وزلزلت حصون المحتل، وانتصرت في معركتها البطولية وأجبرت العدو على الرضوخ لشروطها.

  وزفت سرايا القدس خلال جمعركة "بشائر الانتصار" منذ يوم الجمعة الموافق 9/3/2012 م، حتى يوم الاثنين الموافق 12/3/2012م، 14 شهيداً من خيرة قادتها ومجاهديها الميامين، وأعلنت مسؤوليتها عن دك حصون المحتل بـ185 صاروخ وقذيفة، من ضمنها 91 صاروخ جراد و39 صاروخ قدس و 24 صاروخ 107 و31 قذيفة هاون، أوقعت عشرات الإصابات المتوسطة والحرجة في صفوف المغتصبين الصهاينة، كما الحق دماراً هائلاً وجسيماً بالمباني والمملكات ومراكز المدن الصهيونية.

 وجاء الحصاد الجهادي المشرف لسرايا القدس الذي أعده موقع "الإعلام الحربي" اليوم الثلاثاء الموافق 13/03/2012م، على النحو التالي:   * حصاد السرايا خلال يوم الجمعة 9-3-2012: - سـ8:35 مساءً، "9-3" : قصف مدينة عسقلان المحتلة بـ3 صواريخ قدس.

- سـ8:45 مساءً ، "9-3" : قصف مدينة بئر السبع المحتلة بصاروخي جراد.

- سـ9:05 مساءً ، "9-3": قصف مغتصبة كفار عزا بـ4 صواريخ قدس.

- سـ9:30 مساءً ، "9-3": قصف مغتصبة "نتيفوت" بـ4 صواريخ من طراز "قدس".

- سـ9:30 مساءً، "9-3": قصف موقع "ناحل عوز" والنقب الغربي بـ5 صواريخ من طراز "قدس".

- سـ9:50 مساءً ، "9-3": قصف مدينة عسقلان بـ5 من طراز قدس.

- سـ9:50 مساءً ، "9-3": قصف مدينة عسقلان بصاروخين من طراز "قدس".

- سـ9:55 مساءً ، "9-3": قصف مدينة أسدود بثلاثة صواريخ من طراز "جراد".

-سـ9:58 مساءً ، "9-3": قصف مدينة بئر السبع بصاروخي جراد.

-سـ 10:10 مساءً ، "9-3": قصف موقع بئيري الصهيوني بـ4 صواريخ 107.

- سـ10:45 مساءً ، "9-3": قصف مدينة اوفاكيم بـ3 صواريخ جراد.

- سـ11:00 مساءً ، "9-3": قصف موقع كوسوفيم بـ3 قذائف هاون من عيار 120 ملم.

-  سـ11:00 مساءً ، "9-3": قصف موقع زكيم العسكري بصاروخي 107.

- سـ11:10مساءً، "9-3": قصف مدينة عسقلان بصاروخي قدس.

- سـ 11:20 مساءً ، "9-3": قصف كريات ملاخي وأوفكيم بـ 4 صواريخ جراد.

- سـ11:20 مساءً ، "9-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بصاروخي جراد.

  * حصاد السرايا خلال يوم السبت 10-3-2012: - سـ12:30فجراً، "10-3": قصف مدينة اسدود بصاروخي جراد.

- سـ2:35 فجراً، "10-3": قصف مدينة بئر السبع بصاروخي جراد.

- سـ4:30 فجراً، "10-3": قصف تجمع للآليات بموقع كوسوفيم بـ6 قذائف هاون عيار 120 ملم.

- سـ6:10 صباحاً، "10-3": قصف مدينة أسدود بـ5 صواريخ جراد.

- سـ6:25 صباحاً ، "10-3": قصف مدينة اوفاكيم بـ5 صواريخ جراد.

- سـ6:40 صباحاً ، "10-3": قصف مدينة بئر اسبع بـ5 صواريخ جراد.

- سـ6:42 صباحاً ، "10-3": قصف مدينة اسدود بصاروخي جراد.

- سـ6:50 صباحاً ، "10-3": قصف مدينة وافاكيم بصاروخي جراد.

- سـ7:12 صباحاً ، "10-3": قصف مدينة بئر السبع بصاروخي جراد.

- سـ8:10 مساءً، "10-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بـ4 صواريخ "جراد".

- سـ 8:45 مساءً، "10-3": استهداف موقع كوسوفيم العسكري بـ6 صواريخ من طراز "قدس".

- سـ10:00 مساءً، "10-3": قصف أسدود بصاروخ "جراد".

- سـ10:30 مساءً ، "10-3": قصف موقع صوفا العسكري بـ3 صواريخ موجة 107.

- سـ10:40 مساءً، "10-3": قصف أسدود المحتلة بصاروخ "جراد".

  * حصاد السرايا خلال يوم الاحد11-10-2012:

-سـ1:30 فجراً،"11-3": استهدفت موقع أبو مطيبق العسكري بـ3 قذائف هاون من عيار120 ملم.

- سـ12:20 ظهراً،"11-3": قصف مستوطنتي جيلات وتساليم بصاروخي جراد.

- سـ12:30 ظهراً، "11-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بصاروخ جراد.

- سـ12:48 ظهراً، "11-3": قصف قاعدة حتسريم العسكرية الجوية بصاروخ جراد.

- سـ1:00 ظهراً، "11-3": قصف مهبط للطيران الصهيوني بمدينة أسدود المحتلة بصاروخ جراد.

 - سـ1:50 ظهراً، "11-3": قصف قاعدة حتسريم العسكرية بصاروخ جراد.

- سـ2:15 ظهراً، "11-3": قصف مدينتي اسدود وبئر السبع بـ4 صواريخ جراد.

- سـ 3:30 مساءً،"11-3": استهداف موقع ناحل عوز العسكري بصاروخي 107

- سـ3:50 مساءً ، "11-3": قصف مغتصبة اوفاكيم بصاروخي جراد.

-  سـ4:30 مساءً ،"11-3": قصف مستوطنتي تساليم واوريم بـ3 صواريخ جراد.

- سـ5:00 مساءً ،"11-3": قصف مغتصبة اوفاكيم بصاروخ جراد.

- سـ4:45 مساءً ،"11-3": استهداف موقع الإرسال الصهيوني الواقع شمال بيت حانون بـ5 قذائف هاون عيار 60 ملم.

- سـ7:30 مساءً ،"11-3": قصف مدينة اسدود المحتلة بصاروخ جراد.

- سـ7:50 مساءً ، "11-3": قصف موقعي نيريم ويشع العسكريين بـ3 صواريخ 107.

- سـ 7:35 مساءً ،"11-3":  قصف مدينة اسدود المحتلة بـصاروخ جراد

-  سـ8:40 مساءً ،"11-3": قصف مدينة أسدود بصاروخي جراد.

- سـ8:40 مساءً ، "11-3": قصف مدينة عسقلان بـ4 صواريخ "قدس".

- سـ10:55 مساءً، "11-3": قصف اوفاكيم ونتيفوت واوريم بثلاثة صواريخ جراد.  

* حصاد السرايا خلال يوم الاثنين 12-10-2012:

-سـ2:0 فجراً، "12-3": قصف مدينة عسقلان بصاروخي قدس.

- سـ 3:10فجراً، "12-3": قصفت مدينة بئر السبع بصاروخ جراد.

- سـ 3:20 فجراً، "12-3": قصف بئر السبع بصاروخ جراد.

- سـ4:00فجراً، "12-3": قصف تجمعاً للآليات الصهيونية داخل موقع كيسوفيم العسكري بـ3 قذائف هاون عيار120 ملم.

- سـ 7:30 صباحاً، "12-3": قصف معبر صوفا بصاروخي موجه "107"..

-سـ9:30صباحاً، "12-3": قصف بئر السبع بـ3 صواريخ جراد.

- سـ 9:40 صباحاً ، "12-3": قصف موقع كرم أبو سالم بـ6 قذائف هاون.

- سـ 10:15 صباحاً ، "12-3": قصف مدينة أسدود بصاروخ جراد.

- سـ10:30 صباحاً ، "12-3": قصف موقع عسكري شرق بيت حانون بـ5 قذائف هاون.

- سـ11:20 صباحاً ، "12-3": قصف مجمع اشكول بصاروخ 107.

- سـ12:30ظهراً ، "12-3": قصف موقع ناحل عوز بـ3 صواريخ 107.

- سـ12:40 ظهرا، "12-3": قصف بئر السبع المحتلة بـ3 صواريخ جراد0

- سـ 1:15 ظهراً، "12-3": قصف مدينة غان يفنه بصاروخي جراد.

- سـ2:20 ظهراً، "12-3": قصف مدينة اسدود المحتلة بصاروخي جراد.

- 3:20 مساءً، "12-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بـ 3صواريخ جراد.

- سـ3:25مساءً، "12-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بصاروخ جراد.

- سـ2:30 مساءً، "12-10: قنص جندي صهيوني شرق بلدة بيت حانون.

- سـ3:38مساءً، "12-3": قصف مدينة أسدود بصاروخ جراد.

- 4:50مساءً، "12-3": قصف قاعدة حتسريم العسكرية بصاروخي جراد.

- سـ 5:05مساءً ، "13-3": قصف موقع يشع العسكري بصاروخ موجه من طراز "107".

- سـ8:15مساءً،"12-3": قصف مدينة أسدود المحتلة بصاروخي جراد.

-سـ 8:20 مساءً، 12-3": قصف أشكول وبئيري بصاروخي من طراز "107"

-سـ 9:30 مساءً، 12-3": قصف موقع صوفا العسكري ومجمع بصاروخي قدس. 

  وقد اعترفت المصادر الصهيونية بإصابة عشرات الصهاينة بجراح طفيفة ومتوسطة وحرجة في صفوف المغتصبين الصهاينة، وإلحاق دماراً هائلاً بالمباني والممتلكات والمراكز بالمدن والمغتصبات الصهيونية، التي تبعد أكثر من 45 كم عن قطاع غزة.

  وزفت سرايا القدس 14 شهيداً من خيرة قادتها ومجاهديها الأبطال في قطاع غزة وهم : "عبيد الغربلي ومحمد حرارة وحازم قريقع وشادي السيقلي وفايق سعد ومعتصم حجاج واحمد حجاج ومحمد المغاري ومحمود نجم ومحمد الغمري ورأفت أبو عيد وحمادة أبو مطلق وبسام العجلة ومحمد ظاهر"، الذين ارتقوا في عمليات استهداف صهيونية متفرقة في قطاع غزة.

  إننا في سرايا القدس إذ نسرد حصادنا الجهادي المشرف، لنوجه رسالة لقادة العدو الصهيوني إلى ان الدرس الذي تلقيتموه من مجاهدينا، لهو أول الغيث وما اخفي أعظم، و نؤكد على استمرار خيار الجهاد والمقاومة كخيار امثل ووحيد في مواجهة الغطرسة الصهيونية.

  ونشيد كذلك بعزيمة وإرادة مجاهدينا في معركة الدفاع البطولية عن شعبنا الفلسطيني ومجاهديه الأبطال، ونبرق تحية إجلال وإكبار إلى شهدائنا الذين سطروا أروع صفحات المجد والفخار في تاريخنا الفلسطيني.

جهادنا مستمر..عملياتنا متواصلة

(وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون)

سرايـا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الثلاثاء 18 ربيع الآخر- 1433 هـ ،الموافق 13/03/2012م

عبيد الغرابلي ‫(1)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(1)‬
عبيد الغرابلي ‫(31043465)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043466)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043467)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043469)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043468)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043470)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043471)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043472)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043473)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043474)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043475)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043476)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043478)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043477)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043479)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043480)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043481)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043482)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043483)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043484)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043485)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043486)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043487)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043488)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043489)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043490)‬ ‫‬
عبيد الغرابلي ‫(31043491)‬ ‫‬