الشهيد المجاهد: سالم عبد الحميد محمدين

الشهيد المجاهد: سالم عبد الحميد محمدين

تاريخ الميلاد: الأربعاء 21 أغسطس 1991

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: غزة

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 26 أغسطس 2014

الشهيد المجاهد "سالم عبد الحميد محمدين": فارس ساحات الوغى

الإعلام الحربي - خاص

تعجز الأقلام عن كتابة عن سير هؤلاء العظماء.. فيقف القلم عاجزاً عن الكتابة عنكم يا من شرفكم الله بالشهادة .. لكن لا نعرف من أين سنبدأ بالحديث عنكم.. فسيركم مليئة بأجمل وأبهى الصور التي حفرت داخل عقولنا وقلوبنا.. وعندما رحلتم عنا تركتم الأثر الطيب .. فحديثنا اليوم عن رجل عشق الشهادة والشهداء.. فما كان من الله إلا أن حقق له هذه الأمنية التي تمناها منذ أن لحق بهذا الركب الجهادي المقدس.. لتكون النهاية كما تمناها شهيداً مقبلاً غير مدبر..

البطاقة التعريفية بالشهيد:
الاسم : سالم عبد الحميد محمدين .
تاريخ الميلاد : 21/8/1991م .
مكان السكن : الشجاعية – اجديدة .
الرتبة العسكرية: أحد مجاهدي وحدة المدفعية في كتيبة التفاح.
تاريخ الاستشهاد : 26/8/2014م .

ميلاد المجاهد
بزغ فجر الشهيد المجاهد سالم محمدين على حي الشجاعية بتاريخ 21 من أغسطس لعام 1991 م، وقال جابر محمدين الشقيق الأكبر للشهيد سالم أن أبو حمزة ترعرع في أسرة محافظة ومتدينة تعرف واجبها الديني والأخلاقي تجاه وطنها وترتيب سالم هو الثاني بين أفراد الأسرة.

ودرس الشهيد المرحلة الابتدائية في مدرسة حطين وبعدها درس المرحلة الإعدادية والثانوية في مدرسة شهداء الشجاعية ولم يكمل دراسة الثانوية العامة بسبب الظروف الصعبة وبعد ذلك توجه للعمل .

الخيار الامل
وتابع شقيق الشهيد:"انتمى سالم (رحمه الله ) لصفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين منذ نعومة أظافره والتزم في بداية الأمر بمسجد الشهداء وبعدها انتقل لمسجد جعفر بن أبي طالب وكان نشيطا ملتزما بالصلاة داخل المسجد وكان صاحب أخلاق رفيعة ومثال لشاب المؤمن الملتزم دينيا وأخلاقياً وتجده في كل مكان يشارك المسيرات والفعاليات الخاصة بالحركة و كانت علاقته بجيرانه وإخوانه وأصدقائه علاقة حب ومودة،إذ احد طلب منه شيء على الفور يلبي هذا الطب وكان باراً بوالديه لا يتأخر عنهم وكان ركن أساسي داخل البيت.

درب الجهاد
انتمى شهيدنا أبو حمزة لصفوف سرايا القدس عام 2006م وكان سالم من خيرة الشباب المسلم المجاهد فكان مثالا في الالتزام والانضباط وكان لا يتأخر عن أي مهمة طلبت منه وتلقى العديد من الدورات العسكرية وشارك في عدة مهمات جهادية واختير الشهيد للعمل بأكثر من وحدة عسكرية لما يتحلى من حس أمني قوي وبسبب شجاعته المنقطعة النظير عمل أبو حمزة في وحدة الإسناد الناري وأيضا في تربيض الصواريخ وحفر الأنفاق وإطلاق قذائف الهاون والصواريخ ، فكان له دور مميز خلال المعارك التي قادتها سرايا القدس وخاصة في بشائر الانتصار ومعركة السماء الزرقاء وله دور مهم في عملية كسر الصمت .

وأيضاً كان له دور بارز في معركة البنيان المرصوص فشارك منذ اللحظة الأولى لبداية الحرب على غزة بإطلاق قذائف الهاون والصواريخ برفقة الشهيد شادي عليوة وأيضا كان من الوحدات الخاصة التي كانت في مقدمة الصفوف التي تصدت لقوات الاحتلال شرق غزة بالحرب الاخيرة.

وكان له الشرف في إطلاق صاروخ براق 70 على مدينة القدس برفقة القائد شادي عليوة وأيضا كان لهما الدور البارز في إسناد ثلة من مجاهدي كتائب القسام شرق التفاح كانت محتجزة داخل نفق وتم العمل على خروجهم سالمين غانمين.

رحلة الخلود
أوكل للشهيد أبو حمزة وبرفقة الشهيد القائد شادي عليوة مهمة إطلاق صواريخ 107 على المستوطنات ونفذ الشهيدين المهمة وأطلقوا رشقة صاروخية كبيرة وهم عائدين من المهمة باغتهم صاروخ من طائرة استطلاع وأصابهم إصابة مباشرة فارتقيا على إثرها شهداء وكان استشهادهم في اليوم الذي أعلن فيه وقف إطلاق النار يوم الثلاثاء الموافق 26/8/2014م فرحلا بعد رحلة طويلة من الجهاد والعطاء .

ويوم استشهاد زوج أخته الشهيد المقاوم إسماعيل محمدين والذي قال لأمه يوم استشهادي زغردي ووزعي لي الحلوى فكان ما أراد وكان سالم شاهد على هذا الموقف فقال لوالدته يوم استشهادي زغردي ووزعي الحلوى وبالفعل استشهد سالم ولحق بركب من أحبهم من الشهداء ونفذوا وصيته ووزعوا الحلوى.


140826121631E11g


محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين

محمدين


محمدين

محمدين

الشهيد المجاهد: سالم عبد الحميد محمدين