الشهيد المجاهد: سامر صبحي فريحات

الشهيد المجاهد: سامر صبحي فريحات

تاريخ الميلاد: الجمعة 06 مايو 1983

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: جنين

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 28 مارس 2006

الشهيد المجاهد "سامر صبحي فريحات": ترجل بعد رحلة جهاد طويلة

الإعلام الحربي _ خاص

هكذا كان الموكب وما زال...طويل جداً.. وقافلة الشهداء تسير دون توقف.... وينضم إليها يوميا كوكبة جديدة على طريق ذات الشوكة.... يمضون أطفالا ورجالا ونساء....يرفعون الرايات المعطرة بدمائهم الزكية الطاهرة.. ويرسمون معالم الطريق.... طريق انتصار الدم على السيف والحديد...ويعبرون إلى جوار ربهم وقد أدّوا الأمانة دفاعاً عن أمة تستباح أرضها.. ومقدساتها.. ومساجدها.. أعراضها.. أرواح أبنائها.. كرامتها.. يتجرؤون على إسلامها.. على نبيها.. على قرآنها ... . مضوا كل منهم مشروع شهادة ينتظر إحدى الحسنيين وليستشهد كل على الطريقة الذي اختار... الطفل الرضيع في حضن أمه.... والطفلة التلميذة على درجها المدرسي، والعجوز عند زيتونتها، والمقاتل المجاهد في ميدان المعركة.

بطاقة الشهيد:
الاسم: سامر صبحي أحمد فريحات
تاريخ الميلاد: 1983-05-06
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: جنين
مكان السكن: اليامون
تاريخ الاستشهاد: 2006-03-28
كيفية الاستشهاد: اغتيال
مكان الاستشهاد: بجانب البيت

إنجازات الشهيد
قام بالعديد من الاشتباكات المسلحة مع القوات الصهيونية في اليامون ، وقام بتصنيع عدد كبير من العبوات الناسفة ، بعد استشهاده عرف عنه أنه شارك في تجهيز عدد من الاستشهاديين لتنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال.

تفاصيل الاستشهاد
تم نصب كمين له من قبل القوات الخاصة الصهيونية بجانب بيته وقاموا بإطلاق النار عليه ودارت اشتباكات مسلحة بين الشهيد والقوات الخاصة استشهد على أثر هذه الاشتباكات.

الشهيد المجاهد: سامر صبحي فريحات