الشهيد المجاهد ابراهيم خالد سريس: مضى بشوق للجنان

الشهيد المجاهد ابراهيم خالد سريس: مضى بشوق للجنان

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 08 ديسمبر 1987

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: نابلس

تاريخ الإستشهاد: الأربعاء 07 أبريل 2004

الاعلام الحربي –خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: ابراهيم خالد محمد سريس
تاريخ الميلاد: 1987-12-8
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: نابلس
مكان السكن: مخيم بلاطة
تاريخ الاستشهاد: 2004-4-7
كيفية الاستشهاد: اشتباك مسلح
مكان الاستشهاد: مخيم بلاطة

ولد الشهيد المجاهد إبراهيم خالد محمد سريس في مخيم بلاطة العزيز على قلبه وروحه, وتعلم الشهيد المجاهد إبراهيم سريس في مدارس المخيم حتى الصف العاشر، ومنذ صغره كان يرى في جيش الاحتلال عدوه ومغتصب وطنه فكان لابد له أن ينقض عليهم ويقذفهم بالحجارة وكان دائماً يقود رفاقه للتصدي لجيش الاحتلال، وترعرع الشهيد بين إخوانه في الجهاد الإسلامي ليترك حلم أمه بأن يصبح مجتهداً في دراسته وينضم إلى صفوف المقاومة مع رفاقه في سرايا القدس، وكان الشهيد المجاهد إبراهيم أبو سريس يلقب بـ (ملك الكحتات – كناية عن اسم نوع من العبوات الناسفة).

ويعتبر الشهيد من أبرز مجاهدي سرايا القدس في مخيم بلاطة بمحافظة نابلس, واستشهد أثناء إشتباك مع دورية لجيش الإحتلال حيث ألقى الشهيد قنبلة على هذه الدورية مما أدى إلى إستشهاده في ميدان المعركة.

الشهيد المجاهد ابراهيم خالد سريس: مضى بشوق للجنان