الشهيد المجاهد: خالد يوسف اطميزة

الشهيد المجاهد: خالد يوسف اطميزة

تاريخ الميلاد: الأحد 04 أبريل 1976

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: الخليل

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 25 يونيو 2002

الشهيد المجاهد خالد يوسف اطميزة: طلب الشهادة بصدق فنالها

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: خالد يوسف محمد اطميزة
تاريخ الميلاد: 4-4-1976
الوضع الاجتماعي: متزوج وله 3 من الأبناء
الجنس: ذكر
المحافظة: الخليل
مكان السكن: بلدة إذنا
تاريخ الاستشهاد: 25-6-2002
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: الخليل

ولد الشهيد المجاهد/ خالد يوسف محمد اطميزة في مدينة الخليل في منطقة إذنا في تاريخ 04/04/1976م، تربى وترعرع الشهيد في عائلة مجاهدة مرابطة محتسبة تربي أبنائها على حب دينه ووطنه، قدمت عائلة اطميزة العديد من أبنائها ما بين شهيد وأسير وجريح ومن بين الشهداء أبن عمه الشهيد المجاهد/ محمد زيدان اطميزة وغيره الكثير من أبناء عائلته المجاهدة الكريمة، درس الشهيد المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدارس إذنا للبنين، كان خالد محبوب بين أهله وأصدقائه وجيرانه كما كان يتميز بحسن الخلق وطيبة القلب، تعرض الشهيد للاعتقال مرتين من قبل قوات الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة الجهاد الإسلامي أمضى في داخل الأسر سنة وإحدى عشر شهراً، كان الشهيد محافظ على صلاته ومداوم على قرأه القرآن الكريم وملتزم في الدين الإسلامي والسنة النبوية الشريفة.

ويعتبر الشهيد من أبرز مجاهدي سرايا القدس في بلدة إذنا بمحافظة الخليل, واستشهد أثناء اجتياح قوات الاحتلال الصهيوني لمدينة الخليل لاعتقال عدد من الشبان حيث تصدى الشهيد المجاهد خالد اطميزة لهذه القوات ودار اشتباك بينه وبين قوات الاحتلال مما أدى إلى استشهاده في ميدان المعركة.

وقد شارك الشهيد في العديد من الاشتباكات المسلحة ضد قوات الاحتلال في اجتياحات واقتحامات مدينة الخليل، كما اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني مرتين خلال رحلة جهاده.

الشهيد المجاهد: خالد يوسف اطميزة