الشهيد القائد الميداني: محمد حسين عبـد العال

الشهيد القائد الميداني: محمد حسين عبـد العال

تاريخ الميلاد: الخميس 28 يونيو 1979

الحالة الإجتماعية: أعزب

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 30 يونيو 2006

الشهيد القائد الميداني "محمد حسين عبـد العال": حين يحلق العظماء في علياء الشهادة

الإعلام الحربي _ خاص

رائع ذلك الجسد المسجى.. ورائعة تلك الدماء التي تنزف بلا شح أو بخل.. وعطرة تلك الرائحة التي تملأ الأفق وتمتد.. وتمتد لتنتشر في كل الأرجاء.. ونحن وكلماتنا نقف حيارى عاجزين أمام عظمة الدم وأمام شموخ الرجال الذين يتسابقون إلى ربهم الكريم وكلهم أمل في إن يرضى عنهم.. يذهبون ثابتين واثقين مطمئنين.. فلكل هؤلاء التحية والإباء.. ولهم الدعاء بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته وان يسكنهم فسيح جنانه.. اللهم آمين.

بطاقة الشهيد:
الاسم: محمد حسين محمد عبد العال
تاريخ الميلاد: 28-6-1979
الوضع الاجتماعي: أعزب
الجنس: ذكر
المحافظة: رفح
مكان السكن: تل السلطان
تاريخ الاستشهاد: 30-6-2006
كيفية الاستشهاد: مواجهات
مكان الاستشهاد: شرق رفح

كان الشهيد القائد الميداني محمد حسين عبد العال من الشباب المسلم الملتزم المحافظ على جميع صلواته في المسجد، وكان باراً لوالديه مطيعاً لهما وكان حنوناً على أخواته في البيت والكل يشهد له بالخير والإصلاح والمحبة بين الناس رحمه الله.

ويعتبر الشهيد أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس التي عمل في صفوفها بداية الانتفاضة الثانية ، وشارك مع إخوانه في السرايا للتصدي للإجتياحات الصهيونية المتكررة ، كما شارك في إطلاق العديد من الصواريخ تجاه البلدات الصهيونية، واستشهد شهيدنا الفارس أثناء اجتياح قوات الاحتلال شرق رفح خلال تصديه للاجتياح حيث كان يحمل قاذف الأربي جي فقامت طائرات الأباتشي بإطلاق صاروخ تجاهه أدى الى استشهاده.

وقد شارك الشهيد في صد عدد من الإجتياحات الصهيونية ، كما شارك شهيدنا الفارس فى الرباط على الثغور المقدسة تحسباً لأي توغل صهيوني جبان من قبل هذا العدو المجرم.

الشهيد القائد الميداني: محمد حسين عبـد العال