الشهيد المجاهد: إياد نصر شراب

الشهيد المجاهد: إياد نصر شراب

تاريخ الميلاد: الثلاثاء 24 أبريل 1990

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الخميس 24 يوليو 2014

الشهيد المجاهد "إياد نصر شراب": المجاهد المقدام بلا تردد نحو وعد الله

الإعلام الحربي _ خاص

هنيئاً لك ولكل الشهداء الجنة يا فرسان الكرامة في زمن التهاوي والزيف.. ولكم منا الوفاء والإصرار على مواصلة طريقكم حتى دحر المحتل عن فلسطين كل فلسطين. فبوركت دمائكم الزكية التي كانت لنا نوراً نهتدي به وناراً تحرق بني صهيون وإنا لعلى العهد باقون ما بقينا إن شاء الله، ورحم الله شهداءنا وأسكنهم فسيح جناته مع النبيين والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

فهنيئاً لك الشهادة يا "إياد" ونلتقي في الجنة على سرر متقابلين بجوار النبي المصطفى عند سدرة المنتهى تحت عرش الرحمن بإذن الله تعالي.

الميلاد والنشأة
بزغ فجر ميلاد الشهيد إياد نصر عبدو شراب "أبو عرفات" في مدينة خان يونس، بتاريخ 4/24/ 1990م، فعاش طفولته في ربوع أسرة فلسطينية ذات أصول عريقة و متواضعة وقبل هذا وذاك ملتزمة بتعاليم الإسلام، تتكون من الوالدين وثلاثة أشقاء وأخت واحدة.

حياته الاجتماعية والتعليمية
شهيدنا إياد درس مراحل دراسته الابتدائية والإعدادية والثانوية في مدرسة الصحابي الجليل "عمار بن ياسر" رضي الله عنه، وسجل للالتحاق بكلية العلوم والتكنولوجيا بخان يونس، لكن استشهاده حال دون تحقيق حلمه.

الشهيد إياد متزوج ولديه ولد اسمه "عرفات" تيمناً بالشهيد عرفات أبو عيد، ورزق بعد استشهاده بثلاث أشهر بطفلة تم تسميتها "ملاك".

تميز الشهيد بأخلاقه العالية الرفيعة، والتزامه وتدينه، وبره بوالديه، وزيارة أرحامه، وعلاقاته الاجتماعية الواسعة.

مشواره الجهادي
التحق شهيدنا أبو عرفات في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في سن مبكر، في خضم انتفاضة الأقصى المباركة عام 2003م ، حيث كبر وترعرع على موائد القرآن وحلقات الذكر، وكان من الأشبال الناشطين في مجال الإعلام والمشاركة في كافة الفعاليات التي تدعوا إليها حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وما أن كبر واشتد عوده حتى سارع إلى مطالبة إخوانه الالتحاق في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وكان له ذلك في عام 2007م، حيث تلقى العديد من الدورات العسكرية على مختلف الأسلحة التي تمتلكها المقاومة.

عمل الشهيد إياد في بداية حياته الجهادية ضمن صفوف المرابطين على الثغور، ثم التحق بعد تلقيه عدة دورات عسكرية بوحدة المدفعية، التي كان لها صولاتها وجولاتها خلال معركة "البنيان المرصوص"، وأسفرت عن قتل عشرات الجنود الصهاينة.

ويسجل للشهيد مشاركته الفاعلة في معارك "بشائر الانتصار" ، و" السماء الزرقاء"، و"كسر الصمت"، و "البنيان المرصوص".

وارتقى الشهيد أبو عرفات في السلم التنظيمي لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي حتى أصبح عن جدارة واستحقاق مسئول وحدة المدفعية بمنطقة "الأوروبي"، المسئولة عن ضرب عشرات القذائف المدفعية نحو المواقع العسكرية المحاذية لشرق خان يونس، ورتل الدبابات التي توغلت إلى داخل المناطق الشرقية.

ويؤكد المجاهد في سرايا القدس "أبو الوليد"، أن الشهيد "إياد" يقف وراء تنفيذ العديد من المهمات الجهادية الخاصة، التي تم تنفيذ بعضها بنجاح، وتأجيل تنفيذ البعض الأخر في اللحظات الأخيرة بقرار من سرايا القدس بعد إذعان الاحتلال لشروط المقاومة، رافضاً الإفصاح عن المزيد من المعلومات التي تعتبرها ضمن المفاجئات العسكرية التي لازالت تحتفظ بها سرايا القدس في جعبتها، لاستخدامها في الوقت المناسب.

رحيل الزهور
كما كل العاشقين للقاء الله، كان الشهيد إياد يردد دوماً وهو على خط الدفاع الأول قوله تعالى " وعجلت إليك ربي لترضى"، فكان استشهاده مع شقيقه "وسيم" ورفيق دربهم الشهيد المجاهد سالم الهديهدي مساء يوم الخميس الموافق 2014/7/24م، حيث استهدفت الطائرات الحربية الصهيونية من نوع( اف16) منزلهم المكون من ثلاثة طوابق والواقع قرب الضابطة الجمركية شرق خان يونس، بأكثر من صاروخ ، ليرتقي الشهيد إياد ووسيم ورفيق دربهم الشهيد سالم ، حيث تمكنت طواقم الإسعاف من انتشال جثمان الشهيد "إياد" في اليوم التالي، فيما تم انتشال جثمان الشهيد وسيم وسالم الهديهدي بعد يومين من قصف المنزل.


اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب
اياد شراب

الشهيد المجاهد: إياد نصر شراب