الشهيد المجاهد: حمدان سالم أبو حدايد

الشهيد المجاهد: حمدان سالم أبو حدايد

تاريخ الميلاد: الجمعة 17 أبريل 1970

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الخميس 21 أغسطس 2014

الشهيد المجاهد حمدان سالم أبو حدايد: أسد هصور هز حصون العدو

الإعلام الحربي _ خاص

رحمك الله يا حمدان ما أعظمك كنت نعم المجاهد الهادئ المبتسم، المقبل على الله، الصابر المحتسب، مضيت ومن معك من إخوانك المجاهدين تقاتل أعداء الله اليهود بإمكانات متواضعة بسيطة لا تعد في ميزان القوى العسكرية شيئاً، لكنها كان لها تأثيرها ووقعها على العدو الصهيوني الذي فر ومستوطنيه من غزة الأبية العصية على الانكسار في ليلة وضحاها، وها هم اليوم يفرون مرة أخرى من محيط غلاف قطاع غزة بفعل ضرباتك يا حمدان وكل الشهداء والمجاهدين، وغداً بإذن الله ستعود فلسطين حرة أبية، وسيعود للقدس طهرها وللأمة عزتها وكرامتها رغم أنف بني صهيون ومن يقف خلفهم ويدعمهم ويساندهم ويمدهم بكل وسائل القوة والتمكين، فنم قرير العين يا شهيد، فخلفك إخوانك المجاهدين على العهد ماضون بإذن الله حتى النصر أو الشهادة.

ميلاده ونشأته
ولد الشهيد المجاهد حمدان سالم محمد أبو حدايد "أبو علاء" شرق مدينة خان يونس بتاريخ 17 ابريل من العام 1979م، لأسرة فلسطينية صابرة مجاهدة تعود جذورها إلى مدينة "بئر السبع التي هجر منها أهلها منها عنوة في العام 1948م. وعاش طفولته في كنف أسرة فلسطينية صابرة مجاهدة تتكون من والديه وعشرة من الأخوة والأخوات.

تلقى شهيدنا حمدان دراسته الابتدائية والإعدادية في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، لكنه لم يكمل دراسته وتوجه للعمل في قطاع الزراعة، حيث تعمل جميع عائلته.

شهيدنا المجاهد حمدان تزوج في سن مبكر فكان ثمرة زواجه أن رزقه الله بتسعة أفراد، أربعة أبناء وخمس بنات.

صفاته وأخلاقه
ومن أهم صفاته أنه كان رحمه الله هادئ الطبع، دائم الابتسامة التي كانت تعتلي جبهته السمراء، محباً للخير عطوفاً حنوناً على الأطفال، باراً بوالديه واصلاً رحمه، ملتزماً بصلاته وعبادته شجاعاً عنيفاً في الحق ونصرة المظلوم، متقدماً صفوف المواجهات مع العدو الصهيوني لاسيما في الاجتياحات التي كانت تتعرض لها مدينة خان يونس.

وأكد والد الشهيد " أبو جمال" خلال حديثه لـ"الإعلام الحربي" أن ارتياد نجله حمدان للمسجد في سن مبكرة ساعده كثيرا على تشكيل شخصيته على هذا النحو المشرف، مضيفاً أن حمدان رحمه الله كان مواظباً على صلاة الجماعة في مسجد نور الهداية المجاور لمنزله الذي نهل منه الأفكار الإسلامية التي أسهمت في تكوين شخصيته الإسلامية.

شخصيته الجهادية
في حين تطرق صديقه " أبو إبراهيم" عن صفاته التي تميز بها خلال مسيرة جهاده قائلاً :" كان الشهيد حمدان يحرص على التحلي بما يجب أن يتحلى به المجاهدين من السرية الشديدة والكتمان إلى درجة أنه كان يحرص على تنفيذ بعض المهمات الجهادية بنفسه دون أن يعلم أحد بها".

انضمامه لسرايا القدس
وذكر أبو إبراهيم خلال حديثه لـ"الإعلام الحربي" أن الشهيد حمدان انضم إلى خيار " الإيمان، والوعي، والثورة" خيار حركة الجهاد الإسلامي، وفي عام 2003م انضم إلى صفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة.

واستعرض أبو إبراهيم العمليات التي نفذها الشهيد أبو علاء والتي كان منها عمليات زرع عبوات ناسفة على طول الشريط الحدودي شرق خان يونس، وتفجير عدة عبوات ناسفة ضد آليات وجرافات صهيونية، والتصدي للاجتياحات الصهيونية ، كما شارك إخوانه المجاهدين في ضرب قذائف هاون وصواريخ قدس خلال مسيرته الجهادية.

استشهاده
في صباح يوم الخميس الموافق 21-8-2014م كان شهيدنا المجاهد حمدان أبو حدايد على موعد الشهادة، عندما خرج وشقيقه الشهيد عبد الرحمن، على دراجته النارية لتنفيذ مهمة جهادية، حيث باغتته طائرات الاستطلاع بصاروخ أدى لاستشهاده وشقيقه على الفور، رحم الله شهيدنا وتقبله في علياء المجد مع الشهداء والصديقين.


حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد
حمدان حدايد

الشهيد المجاهد: حمدان سالم أبو حدايد