الشهيد المجاهد: عمار شعيب العديني

الشهيد المجاهد: عمار شعيب العديني

تاريخ الميلاد: الأربعاء 02 نوفمبر 1983

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: خانيونس

تاريخ الإستشهاد: الثلاثاء 29 يوليو 2014

الشهيد المجاهد "عمار شعيب العديني": المتشوق للقاء الله

الإعلام الحربي _ خاص

ميلاد فارس
ولد الشهيد المجاهد عمار شعيب عبد ربه العديني في منطقة السطر الغربي بمحافظة خان يونس، بتاريخ 11/2/ 1983 م، لأسرة فلسطينية متواضعة مؤمنة بربها تعود جذورها إلى قبيلة الترابين، وتتكون من والديه وعدد من الأخوة والأخوات.

وتلقى شهيدنا عمار مراحل تعليمه الابتدائي والإعدادي في مدارس وكالة الغوث لتشغيل اللاجئين، وأنهى دراسته للمرحلة الثانوية بتفوق ونجاح، ثم التحق بأحد الجامعات الفلسطينية، حيث حصل منها على شهادة البكالوريوس تخصص "تاريخ" وشهيدنا عمار متزوج ولديه طفل واحد.

صفاته وأخلاقه
وتميز الشهيد عمار ببره بوالديه وطاعته لهما، وعطفه على إخوانه وزيارة رحمه، والتواصل مع أقاربه وجيرانه في أتراحهم وأفراحهم، حيث شهد الكثير من أقاربه وجيرانه بحسن خلقه.

كما تمتع الشهيد بشخصية قوية ثابتة واثقة بما عند الله، ومؤمنةً تمام الإيمان بأن الرزق في السماء والأجل في الكتاب، لذا عاش حياة الزاهدين الطامعين لما وعد الله عباده الصابرين المجاهدين المرابطين على الثغور، كما عُرف عن الشهيد التزامه في الصلاة وقراءة القرآن وحضور مجالس العلم بمسجد "سعد بن معاذ".

ويقول والده أبو عمار لـ "الإعلام الحربي"": "لقد منح الله ابني عمار الكثير من صفات النبل والأمانة والاحترام والشجاعة والصبر والإيمان بالله والرضا بما قسمه الله له من رزق".

وتابع قوله:"كان ابني يتمنى الشهادة وكنت أقرأها في عينيه وإنني فخور باستشهاده، وهذا فضل من الله سبحانه وتعالى أن اصطفاه شهيداً على ارض الميعاد وأرض الرسالات السماوية"، مؤكداً بان استشهاده كان فاجعة ألمت به وبأسرته التي لم تفارق صورته وحركاته وابتسامته حياتهم التي تغيرت بشكل جذري بعيد استشهاده، سائلاً المولى عز وجل أن يلهمه وأسرته الصبر والسلوان على فقدانه.

مشواره الجهادي
ولم يكن الشهيد عمار إلا واحداً من أولئك الذين حملوا على عاتقهم هم أمتهم الإسلامية ورفعتها، ونصرة دين محمد صلى الله عليه وسلم، ورفع الظلم عن المضطهدين من أبناء شعبه ودينه، لذا مضى في طريق ذات الشوكة وكله شوق إلى الجنة ولقاء الله ، فكان اختياره للخيار الأمل خيار الشهداء الأبطال خيار "الوعي والإيمان والثورة"، حيث بدأ مشواره الجهادي من خلال الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي، وتميز الشهيد بمشاركة إخوانه المجاهدين في كافة الفعاليات والأنشطة العامة، من ثم كان انضمامه لحركة الجهاد الإسلامي عام 2004م.

وحرص الشهيد عمار منذ التحاقه بحركة الجهاد الإسلامي على الالتحاق بصفوف سرايا القدس الجناح العسكري للحركة، والعمل ضمن إطارها الجهادي المقاوم للاحتلال والانتقام لصرخات الثكلى من الأطفال والنساء والشيوخ، حيث تلقى العديد من الدورات التدريبية على كافة فنون القتال وفق الإمكانات المتاحة.

وعمل الشهيد عمار بداية ضمن مجموعات رصد ومتابعة تحركات قوات الاحتلال الصهيوني على المناطق الحدودية من خلال الرباط على الثغور، بالإضافة إلى تنفيذ بعض المهمات الجهادية المحددة ضد القوات الصهيونية بمنطقة "كيسوفيم".

ويسجل للشهيد مشاركته الفاعلة ضمن وحدة الإسناد في معظم المعارك التي خاضتها سرايا القدس منذ التحاقه بصفوف سرايا القدس.

موعد مع الشهادة
وفي فجر يوم الجمعة الموافق 29/7/2014م، كان الشهيد عمار العديني على موعد مع الشهادة، عندما كان متواجد في منزل شقيقه، حيث استهدفته طائرات الاحتلال الصهيوني بصاروخ أدى إلى استشهاده على الفور.

الشهيد المجاهد: عمار شعيب العديني