الشهيد المجاهد: محمود عبد الرازق الغنام

الشهيد المجاهد: محمود عبد الرازق الغنام

تاريخ الميلاد: السبت 02 أغسطس 1986

الحالة الإجتماعية: متزوج

المحافظة: رفح

تاريخ الإستشهاد: الجمعة 11 يوليو 2014

الشهيد المجاهد "محمود عبد الرازق الغنام": تقدم صفوف المجاهدين وارتقى في أعظم الشهور

الإعلام الحربي _ خاص

على طريق ذات الشوكة تمضي قوافل الشهداء يجودون بأغلى ما يملكون.. فالجود بالنفس أسمى وأغلى، يفنون زهرة شبابهم دعوة لله وجهاداً في سبيل إذا ما نادى منادي الجهاد أن يا خيل الله اركبي.. هبوا مسرعين يحثون الخطى، وامتطى كل منهم صهوة سابح لدفع العدوان عن أهلهم وأرضهم، فيقاتلون بنفوس مؤمنة بالله وعزم لا يلين، يطلبون إحدى الحسنيين.. وعلى هذا الدرب ارتقى الشهيد المجاهد "محمود عبد الرازق الغنام".

بزوغ الفجر
من مدرسة السرايا تخرج، درس حب الجهاد في صفوفها, إنه الفارس محمود عبد الرازق الغنام ولد الشهيد محمود بتاريخ 2/8/1986م في مدينة رفح. تربى منذ الصغر على الجهاد وحب الاستشهاد، ودرس المرحلة الابتدائية في مدارس غوث وتشغيل اللاجئين، كان محمود شاباً خلوقاً ذو سمات طيبة وعلاقات اجتماعية متميزة، كان عطوفاً رحيماً ومؤثراً على نفسه، وعرف عنه صلته لرحمه وعلاقته الطيبة بأقاربه وجيرانه.

التحاقه بالسرايا
التحق شهيدنا الفارس محمود مبكراً بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين منذ ريعان شبابه، حيث خرج من عائلة قدمت الشهداء ولها دور بارز في ميدان الجهاد والمقاومة، نال شهيدنا المجاهد محمود الغنام شرف اللحاق بمجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في وقت مبكر من عمره بعدما تميز بكل الصفات التي تؤهله للانضمام للجناح العسكري، واجتهد خلال فترة عمله في صفوف السرايا وكان صاحب المبادرة في المشاركة بكل الأعمال التي نفذها وأشرف على تنفيذها.

شارك الشهيد المجاهد محمود الغنام في بداية عمله العسكري اخوانه المجاهدين في الرباط على الثغور والحراسة في سبيل الله، كما يسجل للشهيد مشاركته الفاعلة في صد الاجتياحات الصهيونية المتكررة لمدينة رفح، كما يسجل له مشاركته في معظم المعارك التي خاضتها سرايا القدس منذ التحاقه بصفوف سرايا القدس. حيث كان الشهيد محمود رحمه الله مثالاً يحتذى به للمجاهد الصادق الذي يبحث عن رضا الله أولاً وأخيراً.

رحيل الفارس
بتاريخ 2014/7/11 م، كان الشهيد الفارس "محمود عبد الرازق الغنام" على موعد مع الرحيل وذلك بعد اشتداد العدوان الصهيوني على قطاع غزة، حيث ارتقت روحه الطاهرة، إثر استهداف منزله من طائرات الاحتلال الصهيوني بعدد من الصواريخ وسط مدينة رفح ليرتقي شهيدنا محمود هو وكل أفراد عائلته في مجزرة صهيونية بشعة، بعد أن أمضى حياة جهادية مشرفة على أقدس بقاع الأرض.

الشهيد المجاهد: محمود عبد الرازق الغنام