خبر: قطعان المستوطنين بحماية الاحتلال يحرقون عشرات الدونمات الزراعية بجنين

الإعلام الحربي _ جنين :

 

أحرقت قوات الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين فجر الأربعاء عشرات الدونمات الزراعية في جنوب محافظة جنين وغربها ملحقين أضرارًا كبيرة بالممتلكات الزراعية في.

 

وقالت مصادر محلية إن العشرات من قطعان المستوطنين اقتحموا الليلة الماضية موقع مستوطنة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين وأحرقوا عشرات الدونمات الزراعية في محيط المستوطنة في أراضي قريتي برقة وسيلة الظهر.

 

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين دمروا مئات الأشجار الحرجية وأشجار اللوزيات في المنطقة التي يقوم المستوطنون باقتحامها باستمرار في محاولة لإعادة التواجد في البؤرة الاستيطانية التي أخليت عام 2005 عقب الانسحاب من قطاع غزة.

 

من جهة أخرى؛ أضرمت قوات الاحتلال الصهيوني ليلاً النيران بعشرات الدونمات المزروعة بأشجار الزيتون في قرية برطعة الشرقية جنوب جنين، والواقعة خلف جدار الفصل العنصري.

 

وأشارت مصادر محلية إلى أن أضرارًا فادحة لحقت بأشجار الزيتون واللوز في المنطقة فيما أعاقت قوات الاحتلال  على حاجز برطعة مرور سيارات الإطفاء التابعة لدفاع مدني جنين.

 

ويشكو سكان برطعة الشرقية من أعمال تدمير لأراضيهم الزراعية الواقعة خلف جدار الفصل العنصري بهدف التمهيد لوضع اليد عليها من قبل قوات الاحتلال.

disqus comments here