خبر: الكيان الصهيوني يشترى جهاز إنذار لتحذير الصهاينة من الصواريخ والقذائف القادمة إليهم

الإعلام الحربي – وكالات:

 

ذكرت "جيروزاليم بوست" فى نسختها الفرنسية اليوم، الجمعة، أن مسئولين من البلديات وقيادة الجبهة الداخلية الصهيونية أجروا مفاوضات مع شركة أمريكية لشراء نظام للتحذير، يقوم بإرسال رسائل قصيرة على التليفونات المحمولة لتنبيه المواطنين الصهاينة من القذائف والصواريخ القادمة إليهم خاصة من الفلسطينيين.

 

وقالت الصحيفة إن هذا النظام الذى أنشأته شركة Nixle ومقرها فى سان فرانسيسكو، قد تم عرضه على قيادة الجبهة الداخلية الصهيونية فى أواخر شهر سبتمبر، وسيطلع عليه المسئولون فى عدة بلديات، مثل تل أبيب وريشون ورمات جان وغيرها، بحسب ما صرح به مارك كاهلبرج، ممثل إحدى المجموعات الاستشارية الصهيونية فى مجال الأمن الداخلى، وهو ضابط سابق فى الشرطة الصهيونية، مضيفا أن الشرطة الصهيونية قد فحصت هذا المنتج وتحققت منه، وقد تؤدى المفاوضات إلى شرائه.

 

وقال كاهلبرج إن نظام التحذير هذا سيقوم بإرسال رسالة قصيرة إلى الصهاينة الذين سيشتركون في هذه الخدمة لتنبيههم مع خريطة تحدد الموقع المستهدف؛ كما أن هذا النظام قادر على إرسال 500 رسالة فى الثانية الواحدة من موقع واحد على شبكة الإنترنت.

 

وتشير الصحيفة إلى أن هناك عرضا حيا لهذا النظام سوف يقام بالقدس فى شهر ديسمبر. وقد أعربت القيادة الصهيونية عن إعجابها الشديد بهذا المنتج، الذى تهدف إلى جعله بأرخص سعر ممكن. كما أن البلديات قد تتمكن من شراء هذا النظام ومنحه مجانا لمواطنيها.

 

ويقول كاهلبرج: "إن الكيان الصهيوني بلد معرض للخطر، سواء أردنا ذلك أم لا. وأنا أبحث عن وسائل لتنبيه السكان فى حالات الطوارئ عن طريق الرسائل القصيرة".

 

وتذكر الصحيفة أن إدارات الشرطة فى الولايات المتحدة الأمريكية تستخدم بالفعل أنظمة تحذ شركة Nixle ، لإرسال تفاصيل عن جرائم معينة، حيث يقوم الأمريكيون الذين اشتركوا فى هذه الخدمة بإخطار الشرطة عن أى نشاط مشبوه أو تصوير أسخاص مشتبه بهم على هواتفهم النقالة.

 

disqus comments here