خبر: الكيان الصهيوني يُطور منظومة تزلج جديدة تستخدم للقوات الخاصة للنزول عن المباني

الإعلام الحربي – وكالات:

 

ذكر موقع اخباري صهيوني خاص بالشرطة الصهيونية انه جرى تطوير منظومة تزلج متقدمة، معدة للاستخدام من قبل ما وصفتهم بــ" المغاوير" والقوات الخاصة في الكيان الصهيوني والعالم وستعرض علنا لأول مرة ضمن معرض السلاح الدولي - israel defence 2009 - المزمع افتتاحه في (حدائق المعرض) بتل ابيب غدا الاثنين.  

 

واضاف الموقع ان المنظومة الحديثة التي اطلق عليها اسم (عومر 1) هي براءة اختراع صهيونية ابتكارية معدة للاستخدام في التزلج الاحترافي والنزول بالحبال المتدلية من اعلى البنايات من قبل طواقم القوات الخاصة ووحدة (اليمام) وهي وحدة النخبة في شرطة الكيان الصهيوني.

 

ويتظمن الاختراع "جهاز إرخاء الحبل المتدلي اثناء النزول على الجدران من أعلى المباني الى اسفلها مما يمكّن المقاتل من النزول بالحبل مستخدما يدا واحدة فقط وفي الوقت نفسه استخدام يده الأخرى للامساك بقطعة السلاح او الإنقاذ حسب مقتضيات المهمة. وهكذا يمكن الاستغناء عن استخدام القفازات اثناء النزول على الجدران او عن الحاجة للتزود بمعدات اضافية الامر الذي اثقل حتى الآن كاهل المقاتل اثناء اداء مهمة النزول.  

 

واشار الموقع الى ان المقاتل مربوط ضمن هذه المنظومة، بجهاز وقاية يقيه من خطر السقوط او ارخاء الحبل بصورة اسرع من اللازم اثناء نزوله من أعلى المبنى الى اسفله.  

 

وقال:" ان الابتكار الجديد يشكل تغيرا ثوريا في عقيدة مكافحة الارهاب في مجال النزول السريع بالحبال المتدلية من اعلى الجدران الى اسفلها وقد دخلت المنظومة حيّز الاستخدام العملي في عدة وحدات مختارة في الكيان والعالم".

 

 

disqus comments here