خبر: تقرير.. يسرد سوء معاملة الضباط الصهاينة لجنودهم .."عنصرية " .." إهانة " .."عنف "

الإعلام الحربي – وكالات:

 

كشف تقرير لقسم الشكاوى في الجيش الصهيوني عن ارتفاع حاد في نسبة حوادث العنف والمعاملة السيئة من قبل الضباط للجنود الصهاينة.

 

وذكرت صحيفة إسرائيل اليوم أن التقرير يظهر حالة صعبة من المس بحقوق الجنود وكرامتهم, ففي إحدى الحوادث التي وردت في التقرير والتي تعكس مدى العنصرية تجاه الطوائف والأقليات في الكيان الصهيوني, حيث أمر ضباط سرية في إحدى القواعد العسكرية بضرب أحد الجنود من أصل أثيوبي بشكل مبرح قائلا لجنوده "اضربوا صاحب البشرة السوداء, استمروا في الضرب", ليتلقى بعدها غرامة بـ350 شيكل, وهو ما اعتبره الجندي المعتدى عليه عقوبة غير كافية خاصة وأن تصرفاته جاءت على خلفية عنصرية.

 

ويشير التقرير إلى حادثة أخرى تظهر سوء معاملة الضباط للجنود الصهاينة حيث اشتكى أحد الجنود الصهاينة لزميله أنه بحاجة إلى استحمام لأنه يعاني من قلة النظافة, وعند سماع الضابط للجندي طلب منه أن يتدحرج على الرمال كعقاب له, وعلى الرغم من أن الجندي اشتكى من الدوار وآلام في الرأس إلا أن الضابط أمره بمواصلة التدحرج, وبعد ذلك طلب منه الضابط أن يزحف تحت الدبابة ومن ثم صب عليه الزيت وأصابه في عيناه.

 

ويبين في حادث آخر أن أحد الجنود الصهاينة طلب من الضابط المسئول إذن للخروج فقال له الضابط لا تخرج حتى لو جاءك أمر من السماء, ثم قال "إلهك هو ضابطك"علي حد زعمه.

 

جندي آخر تأخر عن التدريبات فقام الضابط المسئول بالتهديد بأن يعلقه على الشجرة وطلب منه أن يعد لائحة باسمه ويلعقها على الشجرة.

 

وإذا كان هذا الجندي الصهيوني نجا من التعليق على الشجرة فإن جندي آخر تم تعليقه على الشجرة بالفعل من خلال ربطه بالشجرة بتهمة أنه غير جاهز للعمليات.

 

وأخيرا بين التقرير أنه خلال العام الماضي فقط تقدم إلى دائرة الشكاوى في الجيش الصهيوني أكثر من 6501 حالة.

 

disqus comments here